TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يتفقد جناحي رواد الأعمال ومركز الدراسات الاستراتيجية بشرم الشيخ

السيسي يتفقد جناحي رواد الأعمال ومركز الدراسات الاستراتيجية بشرم الشيخ
جانب من الجولة

القاهرة- مباشر: تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي منطقتي رواد الأعمال وصالون المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية في منتدي شباب العالم في نسخته الثالثة بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن منطقة رواد الأعمال تضم المنطقة نماذج مبتكرة من أعمال وشركات أسسها الشباب، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن ناحية أخرى، ذكر المركز الإعلامي للمنتدى أن المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية يسعى إلى تقديم الرؤى والبدائل المختلفة بشأن القضايا والتحولات الاستراتيجية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، ويولي اهتمامًا خاصًّا بالقضايا والتحولات ذات الأهمية للأمن القومي والمصالح المصرية.

كما يستهدف المركز دوائر صنع القرار بإمدادها بالخيارات والبدائل عند التعامل مع التحديات والقضايا الداخلية والإقليمية والدولية، وكذلك الباحثين والمتخصصين في الشئون السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والأمنية، داخل مصر وخارجها.

ويساهم المركز أيضا في إثراء الحوار والرأي العام في مصر وإقليم الشرق الأوسط، ونشر قواعد التفكير والبحث العلمي، ويهتم بدراسة التحولات الدولية الأبرز على الساحة الدولية، وعلى مستوى إقليم الشرق الأوسط، وبرنامج الأمن وقضايا الدفاع.

كما يحلل قضايا الأمن القومي بأبعاده المختلفة، ويضم العديد من الوحدات، منها وحدة الأمن السيبراني، وحدة التسلح، وحدة التطرف، وحدة الإرهاب والصراعات المسلحة وأخيراً برنامج السياسات العامة، ويُعنَى بدراسة القضايا والتحولات ذات الصلة بالسياسات العامة داخل مصر من خلال مجموعة من الوحدات المتنوعة، منها: "وحدة الدراسات الاقتصادية، وحدة دراسات الطاقة، وحدة الدراسات الاجتماعية، وحدة دراسات الرأي العام، وحدة دراسات المرأة وقضايا الأسرة.

ترشيحات:

السيسي يبحث سبل تطوير التعاون بين مصر والبنك الدولي

قرار مصري بلجنة مشتركة لكل منفذ جمركي لتيسير إجراءات الإفراج

السيسي: "مصر قادرة على التدخل المباشر في لبيبا..لكننا نرفض"