TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: قانون "المسؤولية الطبية" أمام مجلس الأمة الكويتي قريباً

وزير: قانون "المسؤولية الطبية" أمام مجلس الأمة الكويتي قريباً
مجلس الأمة الكويتي ـ أرشيفية

الكويت – مباشر: قال وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح الیوم الاحد، ان قانون (المسؤولیة الطبیة) سیعرض على مجلس الأمة قریباً لإقراره.

 جاء ذلك في تصریح صحفي للشیخ باسل الصباح على ھامش افتتاح مؤتمر (الوثیقة الإسلامیة لأخلاقیات العاملین في الخدمات الصحیة) الذي تنظمه المنظمة الإسلامیة للعلوم الطبیة بالتعاون مع مجمع الفقه الإسلامي لجدة والمكتب الإقلیمي لمنظمة الصحة العالمیة وجائزة الشیخ حمدان بن راشد آل مكتوم في الفترة من 15 - 17 الجاري، بحسب وكالة أنباء الكويت.

وأضاف أن القانون القدیم مطبق منذ الثمانیات قبل أن تعكف وزارة الصحة مع الجمعیات الطبیة وجمعیات النفع العام المختلفة على وضع القانون الجدید الذي تطرق للعدید من المواضیع المستجدة.

وفیما یخص المؤتمر، ذكر أنه یجمع فقھاء واطباء تحت سقف واحد بھدف تسلیط الضوء على أبرز التحدیات التي تواجه الطواقم الطبیة إذ تعد أفكاره تجسیداً للعمل الجماعي للفریق الصحي بطرح مواضیع مھمة تثري المسیرة الصحیة بأسلوب أخلاقي سلیم مستمد من الدین الإسلامي الحنیف.

من جانبه، قال رئیس اللجنة العلیا المنظمة للمؤتمر الدكتور محمد الجارالله، إن المؤتمر یشھد مناقشة أبرز التحدیات التي تواجه الأطباء خلال عملھم بھدف تزویدھم بالآراء الصحیحة المستمدة من الشریعة الإسلامیة خاصة فیما یتعلق بنقل الاعضاء والاستنساخ والموت الرحیم.

وأضاف الجارالله أن المؤتمر یركز على ضرورة المام الطواقم الطبیة والھیئات التمریضیة بالاراء الصحیة السلیمة كالمحافظة على السریة وخصوصیة المریض وواجب الفریق الصحي تجاه المعاقین والمرضى النفسیین والمجتمع.

ترشيحات:

"غرفة التجارة" الكويتية: مساعي دائمة لتطویر وتنمیة التعاون مع السعودية

إيرادات الكويت النفطية تتراجع 21% بـ8 أشهر

"التجارة" الكويتية تغلق مقار 3 شركات وساطة

لاحتياله على المتعاملين..صندوق رعاية المشروعات الكويتي يحيل شخصًا للنيابة العامة