TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جمارك دبي تستشرف مستقبل التجارة خلال الخمسين عاماً القادمة

جمارك دبي تستشرف مستقبل التجارة خلال الخمسين عاماً القادمة
المدير العام لجمارك دبي، أحمد محبوب مصبح

دبي – مباشر: أطلقت جمارك دبي حواراً جمركياً يستشرف مستقبل التجارة والاتجاهات الرئيسة في إدارة سلسلة الإمداد وذلك في استجابة سريعة لتوجهات القيادة الرشيدة التي تم الإعلان عنها نحو الاستعداد للخمسين عاماً القادمة بتطوير مشاريع وخطط لتحقيق طفرات في المجالات كافة.

ووجه المدير العام لجمارك دبي خلال اللقاء الذي حضره المديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات الجمركية بتشكيل فريق من قيادات الدائرة يعقد اجتماعات دورية للخروج ببرنامج وخطة استراتيجية تمثل خارطة طرق لتطوير أفكار ومشاريع تعتمد على التقنيات المتطورة والذكاء الاصطناعي تعزز موقع دولة الإمارات الرائد عالمياً في القطاع الجمركي.

وقال أحمد محبوب مصبح، إن جمارك دبي نجحت بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في قيادة التحولات الجمركية دولياً لتتبوأ مركز الريادة في تقديم خدمات جمركية ذكية حظيت بإشادة منظمة الجمارك العالمية.

وأشار إلى أن العمل بروح الفريق الواحد يدعم رؤية الدائرة في أن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة، بحسب بيان لجمارك دبي.

وأضاف ان التغير المناخي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والتهديدات التي يواجهها النظام العالمي متعدد القوانين وتحديات الهجرة كل هذه العوامل يتوقع أن يكون لها تأثير على التجارة وعلى دور الجمارك في العقود المقبلة أيضاً.

وقال إن الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد قد تدفع نحو تقليل حجم تجارة البضائع العالمية بنسبة تصل إلى 10 بالمائة بحلول 2030 في الاقتصادات المتقدمة.

وأوضح أن مستقبل التجارة يفرض تحويل العمليات الجمركية لتصبح رقمية بالكامل وذلك يشمل التصاريح والرخص والشهادات وسيدفع إلى تحديث البنية التحتية بما يواكب التطورات المستقبلية بالإضافة إلى التصدي للتهديدات في المستقبل.

وأضاف: "نحتاج إلى اختبار تقنيات الجيل الجديد من كشف ورصد الحاويات وكذلك ضمان تدريب الموظفين على المهارات المختلفة والتقنيات الحديثة وهذا يتطلب الاستثمار في رأس المال البشري".

 

ترشيحات

"القوة العاملة" تتراجع بتكاليف الإنشاءات في أبوظبي الربع الثالث

توسعات "الفطيم" في مصر تتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

تنافسية أبوظبي تشارك بمؤتمر ممارسة أنشطة الأعمال

مسؤولة: 60% حصة المرأة الإماراتية من الوظائف بالقطاع المصرفي

أبرز 10 معلومات عن استراتيجية الإمارات لتصبح الأفضل عالمياً