TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لاحتياله على المتعاملين..صندوق رعاية المشروعات الكويتي يحيل شخصاً للنيابة العامة

لاحتياله على المتعاملين..صندوق رعاية المشروعات الكويتي يحيل شخصاً للنيابة العامة
الصندوق الوطني

الكويت – مباشر: كشف الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت، عن إحالة مسؤولي الصندوق إلى النيابة العامة شخصاً احتال على بعض المبادرين، وأوهمهم بأنه من واقع عمله بالصندوق يستطيع إنجاز معاملاتهم بمقابل مادي.

وأكد الصندوق في بيان صحفي، اليوم الأحد، اكتشاف إدارته هذه الممارسات الإجرامية، ومن ثم فتحت الإدارة القانونية تحقيقاً موسعاً في الواقعة، حيث تبين وجود شبهة جريمة، قام بها هذا المحتال المدعي، منوهاً بأنه تم التنسيق المسبق مع إدارة المباحث للإيقاع بهذا المحتال.

وتابع الصندوق في بيانه أنه تمت إحالته إلى النيابة العامة، والتي بدورها باشرت تحقيقاتها، وكلفت المباحث الجنائية بإجراء تحرياتها حول الواقعة محل الجريمة.

ولفت الصندوق إلى أن التحريات الأولية أفادت بوجود أكثر من شخص من خارج الصندوق، تعاونوا وساعدوا في الاحتيال، مشيراً إلى أن النتائج الأولية تبين أن عدد الضحايا محدود جداً.

وأوضح الصندوق أن النيابة خلصت إلى توجيه اتهامات لعدة أشخاص، ليس من بينهم أي موظف من العاملين في الصندوق الوطني بتهمة التزوير.

وبين الصندوق أن التحقيقات أظهرت أن المدعي تقدم للصندوق بمشروعين، وقد تم رفضهما في وقت مبكر يسبق اكتشاف الصندوق للواقعة.

وأهاب الصندوق بجميع متعامليه وبالمبادرين المحتملين، بأنه لا يعتمد على أي وسطاء في إنجاز معاملات المبادرين، أو في تزويدهم بأي بيانات مطلوبة.

ترشيحات:

إيرادات الكويت النفطية تتراجع 21% بـ8 أشهر

"التجارة" الكويتية تغلق مقار 3 شركات وساطة

"المدار للتمويل" تُبدي رغبتها بشراء حصة إضافية في "دار الثريا"