TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القوة العاملة" تتراجع بتكاليف الإنشاءات في أبوظبي الربع الثالث

"القوة العاملة" تتراجع بتكاليف الإنشاءات في أبوظبي الربع الثالث
عقارات في أبوظبي

أبوظبي - مباشر: انخفض الرقم القياسي لتكاليف الانشاءات في أبوظبي بنسبة 0.3 بالمائة خلال الربع الثالث من عام 2019، على أساس سنوي.

ووفقا للبيانت مركز إحصاء أبوظبي الصادرة اليوم الأحد، بلغ الرقم القياسي لتكاليف الانشاءات في أبوظبي 98.1 بالمائة خلال الربع الثالث من العام 2018، ليصل بنفس الفترة من العام الجاري إلى 97.9 بالمائة.

وساهمت أهم المجموعات في انخفاض معدل أسعار تكاليف الإنشاءات خلال الربع الثالث من العام الجاري، وهي مجموعة "القوة العاملة" التي ساهمت بنسبة 312  بالمائة من مجمل مع معدل الانخفاض الذي تحقق خلال فترة المقارنة، نتيجة انخفاض أسعار هذه المجموعة 3 بالمائة ويشكل وزنها 29.5 بالمائة.

ويأتي هذا الأداء في مؤشر على إنخفاض تكاليف الانشاءات في الإمارة خاص بحركة النشاط في القطاع وفقا للبيانات الرسمية.

وتعتبر أسعار السلع والخدمات المكونة لسلع الرقم القياسي لتكاليف الانشاءات التي يتم جمعها من المصادر المعتمدة على مستوى امارة ابوظبي.

يشار إلى أنه تم اختيار هذه المصادر لتكون ممثلة لسوق مواد البناء والخدمات الانشائية كما تم اختيار المصادر التي تقع مراكزها الرئيسية في إقليم أبوظبي ولها فروع في مناطق الإمارة.

جدير بالذكر أن هذه الاحصائيات تقتصر على المجموعات الانشائية الخاصة بالأبراج فقط ومن المتوقع تطوير هذه الأرقام لاحقا واضافة باقي القطاعات الانشائية حسب التصنيف المعتمد في ابوظبي.

وبحسب إحصائية أعدتها "مباشر" استناداً للقوائم المالية لتلك الشركات، فقد تراجعت أرباح 4 شركات عقارية مدرجة ببورصة أبوظبي بنسبة 6.9 بالمائة نحو 1.47 مليار درهم (400 مليون دولار) خلال الفترة التسعة أشهر، مقابل نحو 1.58 مليار درهم (430 مليون دولار) بالفترة المناظرة من عام 2018.

وخلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، فتراجعت أرباح القطاع بنحو 1.8 بالمائة، إلى 404.85 مليون درهم (110.20 مليون دولار)، مقابل نحو 412.35 مليون درهم (112.24 مليون دولار) في الربع الثالث من العام المنتهي.

ويأتي هذا الأداء العقاري بالإمارة تزامناً مع ما تعانيه أسعار العقارات السكنية من انخفاض شديد في ظل وفرة بالمعروض للوحدات العقارية مع محاولات حكومية لاستعادة نشاط القطاع العقاري من أجل مواجهة لتباطؤ العقارات وزيادة العرض وضعف شهية الاستثمار.

ترشيحات:

توسعات "الفطيم" في مصر تتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

تنافسية أبوظبي تشارك بمؤتمر ممارسة أنشطة الأعمال

مسؤولة: 60% حصة المرأة الإماراتية من الوظائف بالقطاع المصرفي

أبرز 10 معلومات عن استراتيجية الإمارات لتصبح الأفضل عالمياً

أرامكو السعودية تقتنص 98% من أرباح قطاع الطاقة الخليجي

16 مليون درهم صافي مبيعات الأجانب بالأسواق الإماراتية.. اليوم

تقرير: أرباح شركات العقارات الإماراتية تهبط 19% في 9 أشهر