TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال بلتون

بورصة مصر تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال بلتون
البورصة المصرية - أرشيفية
بلتون القابضة
BTFH
-9.23% 2.95 -0.30

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة بلتون المالية القابضة.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 0.42 جنيه للحق، على أن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول.

وقالت إنه تقرر أن تكون القيمة التي تحدد سعر الاقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلاً كما يلي:

- خلال الفترة من 16 إلى 17 ديسمبر الجاري -وهي التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ولا يتداول الحق منفصلاً- تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلي 30 ألف جنيه.

- خلال الفترة من 18 ديسمبر الجاري إلى 14 يناير 2020 -وهي الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً- تكون القيمة المحددة لسعر اقفال الحق منفصلاً 4,026.21 جنيه وتكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلى 23,325.57 جنيه.

وأضافت أنه اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً، تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلي طبقاً لنتائج آخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الاقفال بالبورصة.

وأشارت إلى أنه يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة اثر التغير فى رأس المال.

وكانت لجنة القيد بالبورصة، وافقت الأسبوع الماضي على قيد حق اكتتاب بلتون القابضة لـ280.18 مليون حق منفصلاً عن السهم الأصلي بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لـ898.4 مليون جنيه.

وسيتم إدراج الحق في الاكتتاب بأسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 280.18 مليون حق على قاعدة ‏البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر الجاري، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم ‏أكبر من سعر الاكتتاب.

يشار أن الحق في الاكتتاب (حدود نسبة الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأس مال الشركة قبل الزيادة‏‏) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 15 ديسمبر الجاري. 

وسيتم تداوله خلال الفترة من ‏يوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر الجاري (تاريخ فتح باب الاكتتاب) وحتى يوم الثلاثاء الموافق 14 يناير 2020 (قبل ‏موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام عمل).

وحققت الشركة خسائر (خسائر مساهمي الشركة الأم) بلغت 63.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 27.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ صافي خسائر الشركة خلال الفترة 88.3 مليون جنيه، مقابل خسائر بنحو 52 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 17.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة صافي خسائر بلغت 20.8 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2019، مقابل خسائر بلغت 26.5 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

ترشيحات

بلتون القابضة تصدر توضيحاً بشأن القيمة العادلة للسهم

البورصة تفحص مستندات قيد حق اكتتاب بلتون القابضة