TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات سهم المهندس للتأمين

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات سهم المهندس للتأمين
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: حددت البورصة المصرية، الحدود السعرية لتحركات سهم شركة المهندس للتأمين، اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق في الكوبون وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أنه سيسمح بتحرك السعر هبوطاً بنسبة 18.08% تقريباً ويكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 13.53% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة تداول اليوم -نهاية الحق في الكوبون-.

وباغلاق جلسة اليوم الأحد ينتهي الحق في التوزيع النقدي للمهندس للتأمين، حيث تقرر تقرر توزيع كوبون الشركة رقم (39) بواقع 0.900 جنيه للسهم الواحد على دفعتين، الدفعة الأولى قيمتها 0.45 جنيه ويتم صرفها إعتبارًا من 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، والدفعة الثانية قيمتها 0.45 جنيه ويتم صرفها إعتبارًا من 18 مارس/آذار 2020.

وأضافت البورصة، أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطا بناء على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحا منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعودا دون تغيير.

وكانت الجمعية العامة العادية للمهندس للتأمين، أقرت توزيع 54 مليون سهم على المساهمين عن أرباح العام المالي الماضي بواقع كوبون نقدي 90 قرشاً للسهم.

وسجلت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري أرباح مجمعة بلغت 49.45 مليون جنيه منذ بداية يوليو/تموز حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل 39.57 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفع فائض النشاط التأميني للشركة خلال الربع الأول ليسجل 64.3  مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 45.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى زيادة الأقساط المباشرة حيث بلغت 149.57 مليون جنيه بنهاية سبتمبر مقابل 145.42 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

وسجلت خلال العام المالي الماضي صافي ربح  مجمع بلغ 145.04 مليون جنيه، مقابل 128.39 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له (2017-2018).

وأرجعت المهندس للتأمين تراجع أرباحها السنوية إلى عدم إدراج أرباحها لتأمينات الحياة التابعة ضمن صافي الدخل من الاستثمار، لافتة إلى أنه تم إدراج أرباحها ضمن صافي الدخل من الاستثمار بالفترة المقارنة بنحو 30 مليون جنيه.

ترشيحات

المهندس للتأمين تقرر زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية

البورصة تحدد موعد نهاية حق وتوزيع كوبون المهندس للتأمين

أرباح المهندس للتأمين تتراجع 44% في الربع الأول

مساهمو المهندس للتأمين يُقرون توزيعات نقدية