TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيما تعلن عودة تشغيل وحدة حامض النتريك بالمصنع القديم

كيما تعلن عودة تشغيل وحدة حامض النتريك بالمصنع القديم
أرشيفية
كيما
EGCH
-0.94% 7.34 -0.07

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، عودة تشغيل وحدة حامض النتريك بالمصنع القديم منذ يوم الجمعية الماضية بعد ايقافها بشكل مؤقت.

وأكدت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه تم تشغيل وحدة حامض النيتريك بعد إستيفاء كافة ملاحظات جهاز شؤون البيئة.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، أعلنت نوفمبر الماضي، إيقاف وحدة حامض النيتريك بالمصنع القديم لـ"كيما"، بفعل انخفاض إمدادات الأكسجين للوحدة والتي واكبها تغير في إتجاه الرياح نحو مدينة أسوان.

وتأثرت مدينة أسوان ببعض الانبعاثات الصادرة من الوحدة، الأمر الذي تسبب في بعض حالات ضيق التنفس لبعض المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة بالمصنع.

وذكرت الوزارة، أن كيما تقدمت في وقت سابق لجهاز شؤون البيئة بخطة متكاملة للإصحاح البيئي ويجرى مراجعتها حالياً؛ لتلافي كافة ملاحظات الجهاز المتعلقة بالمصنع القديم والحد من الآثار السلبية المترتبة على الانبعاثات.

وتجرى كيما في الوقت الحالي مفاوضات لإنشاء وحدة جديدة لحامض النيتريك والتي تتوافق تماماً مع الاشتراطات البيئية، بطاقة 600 طن/ يوم، وذلك لاستبدال الوحدات القديمة.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري أرباحاً بلغت 80.1 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 12.46 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018-2019.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول هامشياً إلى 65.1 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 66.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

ترشيحات:

الصناعات الكيماوية تكشف أهم مستجدات مشروع مصنع "كيما 2"

الحديد والصلب المصرية و"كيما" تنتهيان من تسوية نزاع أرض أسوان

الصناعات الكيماوية تعلن بدء إنتاج اليوريا من مصنع كيما 2

كيما تتوقع تحقيق 297 مليون جنيه أرباح بموازنة 2019-2020