TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي المتحد" يرتفع بمؤشر بورصة البحرين 1.04%

"الأهلي المتحد" يرتفع بمؤشر بورصة البحرين 1.04%
مستثمرون داخل مقر بورصة البحرين

مباشر: ارتفع المؤشر العام لبورصة البحرين بنهاية تداولات اليوم الأحد، مدعوما بنمو قطاع البنوك التجارية وفي مقدمتها سهم البنك الأهلي المتحد-البحرين.

ووفقا للبيانات المُتاحة على موقع السوق، فقد زاد المؤشر بنسبة 1.04 بالمائة، بما يُوازي 16.24 نقطة ليصل إلى مستوى 1583.65 نقطة، مُقابل 1567.41 نقطة في جلسة يوم الخميس الماضي.

وشهد السوق تداول 3.80 مليون سهم، بسيولة بلغت 1.37 مليون درهم.

وسجل  قطاع الاستثمار نموا بنسبة 0.06 بالمائة، وتلاه قطاع الخدمات بنسبة 0.01 بالمائة، بينما استقر وحيدا دون تغيير في تداولاته قطاع الصناعة.

وكانت أبرز الأسهم المرتفعة سهم البنك الأهلي المتحد-البحرين، سهم مصرف السلام-البحرين وهو المُدرج أيضا في سوق دبي المالي، وسهم مجموعة جي إف إتش المالية المُدرج أيضا في بورصة الكويت، وسوق دبي المالي بنسبة 2.99 بالمائة، وبنسبة 1.05 بالمائة، وبنسبة 0.42 بالمائة على الترتيب.

وكان أنشط الأسهم تداولا على مستوى الحجم سهم البنك الأهلي المتحد-البحرين بعد تداول 3.32 مليون سهم.

يُذكر أن بورصة البحرين كانت قد أعلنت صباح اليوم أنها ستوقف التداولات يومي الاثنين والثلاثاء القادمين 16 و17 ديسمبر/ كانون الأول 2019 وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمملكة وعيد الجلوس العشرين، على أن يتم استئناف الدوام يوم الأربعاء الموافق 18 من ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.

ترشيحات:

أبرز الأسهم البحرينية بمستهل التعاملات اليوم

ارتفاع أسعار الذهب بالبحرين مع نمو المعدن الأصفر عالمياً

البنوك يدفع بورصة البحرين للارتفاع خلال أسبوع