TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سيارات ذاتية القيادة في قطر بحلول 2022

سيارات ذاتية القيادة في قطر بحلول 2022
خلال توقيع الاتفاقية بين جهاز قطر للاستثمار وشركة فولكس فاجن

الدوحة - مباشر: وقع ممثلو جهاز قطر للاستثمار وشركة فولكسن فاجن أمس السبت اتفاقية مشروع قطر للتنقل، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبدالله بن ناصر آل ثاني على هامش أعمال منتدى الدوحة 2019، وفق بيان للشركة الألمانية.

وبموجب الاتفاقية سيتم تدشين أسطول متطور من الحافلات الكهربائية من المستوى الرابع ذاتية القيادة للمرة الأولى بحلول 2022، مع التأكيد على حرص قطر على تبني التقنيات الذكية والصديقة للبيئة، بهدف تطوير مشروع رائد للنقل ذاتي القيادة، وتحويل مستقبل التنقل الحضري إلى تطبيق عملي ومستدام لخدمات الحافلات ذاتية القيادة.

وسيعمل جهاز قطر للاستثمار مع الشركة الألمانية على تطوير البنية التحتية المادية والرقمية اللازمة لدمج أسطول من المركبات ذاتية القيادة في شبكة النقل العام في الدوحة، وسوف تتسع سيارات فولكس واجن طراز "ID.BUZZ" الكهربائية ذاتية القيادة لـ4 ركاب في منطقة الخليج الغربي على خطوط شبه ثابتة، بينما ستتسع حافلات سكانيا عالية التقنية لمجموعات أكبر.

ومن المتوقع بدء الاختبارات المغلقة للسيارات والحافلات المكوكية في عام 2020، على أن سبدأ التجارب أوائل عام 2021، ويتم إطلاق المشروع بحلول عام 2022، مما يوفر عرضا تقنيا للقيادة الذاتية المستقبلية.

وقام بتوقيع الاتفاقية منصور بن ابراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، وهربرت ديس الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن.

ترشيحات..

"مناطق" و"المصرف" يوقعان مذكرة تفاهم لتمويل مستثمري المناطق اللوجستية القطرية

قطر.. اتفاق تعاون بين وكالة ترويج الاستثمار ومؤسسة "روسكونغرس" الروسية

سفيرة إسبانيا: توقيع اتفاقيات مع قطر بمجالات بينها الاستثمار والتجارة..قريباً

قطر تستقبل 1.19مليون زائر خلال 7 أشهر بزيادة 10.7% سنوياً

حدث الأسبوع.. 18 قراراً من البنوك المركزية تقود الأسواق العالمية