TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباشر مصر ترفع رأسمالها 200% للمضي قدماً بالتوسع

مباشر مصر ترفع رأسمالها 200% للمضي قدماً بالتوسع
إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مباشر هولدنج

 من: محمود جمال

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة مباشر إنترناشيونال "مباشر تريد"، التابعة لمجموعة مباشر كابيتال هولدنج، خلال اجتماعها اليوم الأحد، على مضاعفة رأس المال؛ وذلك للمضي قدماً في التوسع.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مباشر هولدنج "الشركة الأم" في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن الجمعية العمومية وافقت على رفع رأسمال الشركة التابعة لـ"مباشر كابيتال هولدنج" بنسبة 200 بالمائة من 21 مليون جنيه مصري (1.3 مليون دولار أمريكي) إلى 63 مليون جنيه مصري (3.9 مليون دولار).

وبين إيهاب رشاد أن عمومية المجموعة اعتمدت أيضاً رفع رأسمال المرخص لشركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية "مباشر تريد" التابعة لها من 150 مليون جنيه مصري (9.31 مليون دولار) إلى 200 مليون جنيه مصري (12.42 مليون دولار).

وأكد رشاد أن رفع رأسمال سيساهم في دفع الشركة "الأم" في المضي قدوما بخطط التوسع التي تسعى إليها "مباشر كابيتال" الفترة المقبلة ومنها إصدار رخص ترويج وتغطية الاكتتابات وأمناء الحفظ بجانب الرخص الثلاث الموجودة بالفعل وهي السمسرة والاستشارات المالية وإدارة الأصول.

ومباشر تداول مصر شركة تداول مرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية، ومجال عملها تداول الأسهم في السوق المصري فقط، وتابعة لمجموعة مباشر كابيتال  هولدنج "الشركة الأم".

وتأتي تلك الخطط بعد أن وافقت الجمعية العمومية لشركة "مباشر كابيتال هولدنج" للاستثمارات المالية في نهاية الشهر قبل الماضي على زيادة رأس المال من 200 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه.

وتعمل مجموعة مباشر كابيتال بالسعودية في العديد من الدول الخليجية، والشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا.

وانطلقت أعمال مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية في مصر مؤخراً، وهي تابعة للمجموعة الوطنية للتقنية التي تأسست في عام 1984 بالرياض، ويملكها رجل الأعمال السعودي المهندس محمد البلاع وأسرته.

ترشيحات:

"مباشر كابيتال" تستهدف زيادة أنشطتها عبر الاستحواذات والشركات الجديدة