TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث مؤثرة يترقبها مستثمرو الإمارات

أحداث مؤثرة يترقبها مستثمرو الإمارات
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: ينتظر المستثمرون بأسواق الأسهم الإماراتية خلال الأسبوع الجاري، عدداً من نتائج مجالس الإدارة والجمعيات العمومية أبرزها دبي الإسلامي، وأبوظبي الوطنية للتأمين، والخزنة للتأمين.

ومن المقرر أن يجتمع اليوم مجلس إدارة شركة دبي للتأمين والصفوة مباشر للخدمات المالية، وسوق دبي المالي الأغذية المتحدة لمناقشة أمور إدارية اعتيادية، والاطلاع على أعمال الشركة.

ويناقش أيضاً اليوم مجلس إدارة البنك العربي المتحد والعين الأهلية للتأمين في ذات اليوم جدول الأعمال لا يؤثر على حركة أو سعر سهم الشركة.

ومن أبرز أحداث الأسبوع، انعقاد مجلس إدارة شركة المجموعة الوطنية للتأمينات العامة، وبنك الاستثمار يوم غدٍ الاثنين لاعتماد أمور تتعلق بأعمال البنك التي لا تؤثر على سعر السهم.

ومن أبرز تلك الأحداث أيضاً عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية لبنك دبي الإسلامي يوم الثلاثاء القادم؛ وذلك للنظر في التوصية بشأن الموافقة على الاستحواذ على نور بنك. ومن المتوقع أن يتم الاستحواذ من خلال إصدار أسهم جديدة للبنك، مقابل حصة عينية بنسبة 99.99 بالمائة من رأسمال "نور بنك".

ووافق مجلس الإدارة مؤخراً على النسبة المحددة لتبادل الأسهم،  بوصفها 5.49 سهم في نور بنك، مقابل كل سهم من أسهم البنك الجديدة، من خلال إصدار 651.16 مليون سهم جديد، من أسهم البنك إلى الشركاء الاستراتيجيين.

وينعقد مجلس إدارة شركة اللاينس للتأمين والشارقة للتأمين يوم الثلاثاء القادم أيضاً لمناقشة تقرير المدقق الداخلي بالنسبة للشركة الأولى، وأما للشركة الثانية فسيناقش مجلس إدارتها الاطلاع على تقرير الإدارة التنفيذية عن أداء أعمال الشركة.

وفي ذات اليوم يناقش مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين الاطلاع على الموازنة التقديرية للشركة وخطة عملها للأعوام 2020 - 2022. ويحل في ذات اليوم موعد توزيع أرباح نقدية لمساهمي شركة الإمارات دبي الوطني – ريت بنحو 0.0196 دولار.

كما يناقش مجلس إدارة شركة الخزنة للتأمين يوم الأربعاء المقبل خطة عمل وميزانية 2020.

وينظر مجلس إدارة شركة الخليج للمشاريع الطبية خلال اجتماعه يوم الخميس المقبل بعض الأمور الاعتيادية الأخرى على جدول الأعمال التي لا تؤثر على سعر السهم.

ترشيحات:

تحليل: العوامل الأكثر تأثيراً على بورصات الخليج خلال أسبوع

سوق دبي يصعد لأعلى مستوى أسبوعي في أكثر من شهر

 الأسهم الكبرى تنخفض ببورصة أبوظبي خلال أسبوع

 38 مليون درهم صافي شراء الأجانب بسوق دبي في أسبوع