TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مناطق" و"المصرف" يوقعان مذكرة تفاهم لتمويل مستثمري المناطق اللوجستية القطرية

"مناطق" و"المصرف" يوقعان مذكرة تفاهم لتمويل مستثمري المناطق اللوجستية القطرية
شركة مناطق

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة مناطق، عن توقيع اتفاقية مع مصرف قطر الإسلامي "المصرف" بهدف تسهيل تقديم التمويل لمستثمري المناطق اللوجستية التابعة للشركة، وهي مناطق (جري السمر وبركة العوامر والوكرة وأبا الصليل).

وبموجب الاتفاقية، سيحظى المستثمرون ضمن تلك المناطق بإمكانية الحصول على تمويل من /المصرف/ يغطي حتى 60% من كلفة المشاريع مقابل الأرض وضمانات شخصية، حيث تهدف الاتفاقية إلى تعزيز نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر، بحسب وكالة أنباء قطر "قنا".

قال فهد راشد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة مناطق: "تعكس شراكتنا مع المصرف التزامنا بتقديم أعلى درجات الخدمات للعملاء، كما تشكل حافزاً إضافياً للمستثمرين الجدد للاستثمار في المناطق اللوجستية".

وأعرب عن الامل أن تجذب هذه التسهيلات الخاصة بالشركات الناشئة ضمن هذه المناطق شريحة واسعة من القطاعات المختلفة والشركات المحلية وستساهم استراتيجيتنا الخاصة بتيسير الأعمال الاستباقية في توفير العديد من المميزات، بما فيها تطوير قطاع خاص فعال، بالإضافة إلى النهوض باقتصاد متنوع وقائم على المعرفة".

ولفت الكعبي إلى انه بمساعدة المصرف ستتمكن "مناطق" من تحقيق هدفها بإرساء بيئة أعمال عالمية المستوى، لتمكين المستثمرين المحليين والأجانب من توفير قيمة مضافة للأسواق المحلية والإقليمية والعالمية من خلال منتجاتهم وخدماتهم، وذلك بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وعلاوةً على ذلك، فقد تم اختيار مواقع المناطق اللوجستية بشكل استراتيجي لتكون قريبة من ميناء حمد وغيره من المناطق الحيوية في دولة قطر، وذلك لتمكين الشركات اللوجستية التي تبحث عن أفضل مستويات الربط اللوجستي، كسهولة التنقل والتوصيل، وذلك لتوفير وقت وتكاليف النقل، بحسب الكعبي.

وأضاف أنه قد تمّ تصميم المناطق اللوجستية التابعة للشركة بغرض تسريع عجلة الاقتصاد عبر تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير ما يقارب 12 مليون متر مربع من الأراضي اللوجستية للاستثمار عبر مجموعة واسعة من القطاعات المختلفة.

ومن جانبه، قال باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة "المصرف": "يجسد قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة سوقاً رئيسية بالنسبة لأعمالنا، حيث نقدم خدماتنا بالاعتماد على عدد من مدراء العلاقات المتخصصين، فضلاً عن تزويد القطاع بخدمات ومنتجات صممت خصيصاً لتلبية احتياجات الأعمال".

وأضاف: "الشراكة مع مناطق تجسد انعكاساً واضحاً لالتزامنا بتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر، بوصفه الركيزة المحورية للوصول إلى اقتصاد متنوع مستدام".

ترشيحات

 

سفيرة إسبانيا: توقيع اتفاقيات مع قطر بمجالات بينها الاستثمار والتجارة..قريبا

قطر تستقبل 1.19مليون زائر خلال 7 أشهر بزيادة 10.7% سنوياً

بنك قطر الوطني يرجح ارتفاع أسعار النفط خلال 2020