TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير اليونيدو يؤكد ضرورة التعاون مع مصر بمنتدى شباب العالم

مدير اليونيدو يؤكد ضرورة التعاون مع مصر بمنتدى شباب العالم
مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، لي يونج،

 

مباشر: قال مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، لي يونج، إن منتدى شباب العالم 2019 يتضافر مع استراتيجية الأمم المتحدة للسلام.

وأكد لي يونج خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، أنه من الواجب على الأمم المتحدة أن تضع معايير لتطوير أطر التعاون مع مصر في هذا الصدد.

وثمن مدير عام اليونيدو، حرص مصر المصرية على عقد منتديات الشباب بشكل دوري، مشيرًا إلى أن أكثر من نصف سكان العالم تحت سن الثلاثين، وتبني رؤية الشباب أمر ضروري في عمل حكومات العالم، ويجب تنمية الشباب بما يخدم سوق العمل.

وأضاف لي يونج في بث مباشر أذاعته الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أقدم تحيتي للحكومة المصرية لأن لديها هذه الرؤية الهامة وهذا العمل الهام. الآن نصف سكان العالم هم دون الثلاثين، والاهتمام بالشباب أمر ضروري وحتمي".

وأفاد مدير اليونيدو، بأن الشباب عندما يساهمون في المجتمع تكون عملية التنمية أكثر استدامة.

ولفت إلى أهمية تطلع الشباب لتحقيق التنمية لبلادهم، كما أن القطاع الصناعي من القطاعات الرئيسية التي يمكن أن تسخر التكنولوجيا وتستفيد منها في هذا الصدد.

وذكر لي يونج، أن رؤية الأمم المتحدة للشباب 2030 تدعو إلى انخراط الشباب ومساهمتهم كالتزام كامل.

وأضاف أن الأمم المتحدة تتطلع إلى تنمية مستدامة وشاملة من خلال تفعيل العامود الرابع المتعلق بشمول التنمية والثاني المتعلق بالاستدامة.

وأشار إلى أن استراتيجية الأمم المتحدة للشباب تعكس التطلع إلى التنمية المستدامة من خلال نهج متكامل يحاول إدماج الشباب في كل الأولويات الاستراتيجية لليونيدو من أجل زيادة معدلات التشغيل ورفع قدرات الشباب.

وقال إنه حينما يتم إدماج الشباب في المجتمع تكون العملية التنموية أكثر استدامة، فنسب البطالة ارتفعت بشكل مطرد، من 9.3 في المئة لأكثر من 10 في المئة، مدفوعة بتقلبات سوق العمل وعدم التناسب ما بين الخريجين وسوق العمل بالإضافة إلى بعض إجراءات التقشف.

وأضاف: "كان من الواجب تطوير المناهج على نحو يخدم سوق العمل ويخلق بيئة مواتية يتمكن فيها الشباب من العيش من خلال الابتكار".

ترشيحات

انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم من شرم الشيخ بحضور السيسي

مصر تستضيف اجتماعات اللجنة المتخصصة للدفاع والأمن والسلامة الأفريقية.. الأحد

"يلغي استمارة 6".. النواب المصري يستعد لمناقشة قانون العمل الجديد

السيسي يتفقد فرع جامعة الملك سلمان بمدينة شرم الشيخ