TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تُنجز 60% من مشروع "أم لفينة"..والتسليم الربع الثالث 2020

أبوظبي تُنجز 60% من مشروع "أم لفينة"..والتسليم الربع الثالث 2020
أعمال مشروع "أم لفينة"

أبوظبي - مباشر: أعلن مركز النقل المتكامل وشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" عن إنجاز 60 في المئة بمشروع "أم لفينة"، والذي تبلغ تكلفته 1.13 مليار درهم.

وأشار مركز النقل المتكامل وشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، اليوم السبت، إلى أن العمل جارٍ في المشروع بعقديه الأول والثاني وفقاً للخطة الموضوعة للتنفيذ، وحسب المدة الزمنية المقررة للإنجاز والتسليم، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضح الجانبان، أن متوسط نسبة الإنجاز في المشروع بلغت نحو 60 في المئة، وذلك بواقع نسبة إنجاز 57 في المئة للعقد الأول من المشروع، والعقد الثاني نحو 62 في المئة.

وينفذ المشروع على جزأين في آن واحد، ومن المقرر إنجاز كافة أعمال المشروع وتسليمه في الربع الثالث من العام 2020.

ويأتي تنفيذ المشروع، في إطار حرص مركز النقل على توفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع، وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتستهدف الارتقاء بمستوى الحياة وجودة الخدمات المتوفرة.

ونوه مركز النقل المتكامل، إلى أن مشروع "أم لفينة" يعتبر من مشاريع النقل البري الحيوية التي ينفذها المركز وشركة مساندة، ويعد جزءاً من المشاريع الاستراتيجية التي تسهم في تحقيق أهداف خطة أبوظبي، وتعزز جودة البنية التحتية وتدعم التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

وأشار إلى أن المشروع يعزز الربط بين جزيرة أبوظبي من جهة وجزيرتي الريم وأم لفينة من جهة أخرى، كما يسهم في تدعيم انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى سلامة مستخدمي الطرق، ويلبي متطلبات النمو والانتشار السكاني في الإمارة ويدعم التنمية السياحية والعمرانية فيها.

من جانبها، أوضحت شركة "مساندة"، أن مشروع أم لفينة بعقديه الأول والثاني يتمثل في إنشاء طريق بطول 11 كيلومتراً يربط جزيرة الريم بجزيرة أم لفينة، ومن ثم يمتد ليربط الجزيرتين مع شارع الشيخ زايد بن سلطان بأبوظبي عند التقاطع مع شارع الظفير "شارع رقم 31".

ويتضمن المشروع، تنفيذ 5 جسور خرسانية وجسرين مائيين بطول إجمالي يبلغ نحو 6.3 كيلومتر فوق الماء، وأعمال طرق بطول 4.7 كيلومتر.

ترشيحات

صندوق "خليفة" يدرس مستقبل ريادة الأعمال في الإمارات

الإمارات تطلق استراتيجية لتصبح الأفضل عالمياً خلال خمسين عاماً

"مواصفات": المنتجات المتداولة بالأسواق مطابقة للشروط الإماراتية ...