TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحادية" للضرائب بدبي تطالب الممولين بالتعامل الحصري مع الوكلاء المسجلين

"الاتحادية" للضرائب بدبي تطالب الممولين بالتعامل الحصري مع الوكلاء المسجلين
الملتقى الثالث للوكلاء الضريبيين

دبي - مباشر: أكد مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب في إمارة دبي، الحرص على وضع معايير دقيقة لممارسة مهنة الوكيل الضريبي لضمان تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في الوكلاء المعتمدين من الهيئة.

وأشار خالد علي البستاني، إلى أهمية الدور الذي يقوم به الوكلاء الضريبيون باعتبارهم من العناصر الأساسية لنجاح النظام الضريبي.

جاءت تصريحات البستاني، خلال "الملتقى الثالث للوكلاء الضريبيين" الذي نظمته الهيئة الاتحادية للضرائب ضمن خطتها للتواصل المستمر مع شركائها الاستراتيجيين، بحسب بيان للهيئة اليوم السبت.

وبحث الملتقى، سبل زيادة التعاون والتنسيق لتحقيق المزيد من الارتفاع في معدلات الامتثال وزيادة الوعي بمبادئ النظام الضريبي وآلياته التنفيذية والرقابية ومجالات التطبيق والتعريف بالتسهيلات التي توفرها الهيئة لمساعدة الخاضعين للضريبة على التطبيق بسهولة.

وأثناء الملتقى، قام ممثلو الهيئة بالرد على استفسارات الحاضرين في شتى المجالات الضريبية؛ مثل تجزئة ضريبة المدخلات والآليات البديلة، وتطبيق الضريبة بنسبة الصفر بالمائة على خدمات التعليم وخدمات الرعاية الصحية وتصدير السلع والخدمات.

كما أوضح ممثلو الهيئة، آلية تقديم الاعتراضات والطعون على قرارات الهيئة وشتى الطرق المتاحة للقيام ذلك، مثل طلب إعادة النظر والطعن أمام لجنة فض المنازعات الضريبية والطعن في قرار اللجنة أمام المحكمة المختصة.

ودعت الهيئة الخاضعين للضريبة لتوخي الدقة خلال عمليات التسجيل وتقديم الإقرارات الضريبية، مشددة على ضرورة التعامل مع الوكلاء الضريبيين المسجلين لدى الهيئة حصراً، وعدم إسناد هذه المهمة إلى أشخاص غير معتمدين من الهيئة.

وأكدت أن مكاتب الطباعة ليست مخولة أو معتمدة من قبل الهيئة للقيام بخطوات وإجراءات التسجيل ضمن النظام الضريبي أو لتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً وتنفيذ إجراءات سداد الضرائب المستحقة عن قطاعات الأعمال.

ونوهت إلى أن عدد الوكلاء الضريبيين المعتمدين تجاوز 320 وكيلاً يعملون من خلال وكالات ضريبية، قامت الهيئة بتسجيلهم رسمياً بعد استيفائهم للمعايير الفنية والشروط والمؤهلات المطلوبة واجتيازهم الاختبارات التي أعدتها الهيئة.

ترشيحات 

"الاتحادية للضرائب" الإماراتية تعتمد مشروع موازنة الهيئة 2020

مطلع ديسمبر.. بدء تطبيق الضريبية على أدوات التدخين...

رصد.. 11 إجراءً ضريبياً جديداً بالإمارات خلال 2019