TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي للسلع: تجارة الإمارات مع الصين 257 مليار درهم بـ2020

دبي للسلع: تجارة الإمارات مع الصين 257 مليار درهم بـ2020
جانب من فعالية مركز دبي للسلع وبورصة دبي للذهب

دبي - مباشر: توقع مركز دبي للسلع المتعددة أن تبلغ قيمة التبادل التجاري بين الإمارات والصين نحو 257 مليار درهم بحلول العام 2020.

وأوضح مركز دبي للسلع المتعددة في بيان صادر، اليوم السبت، أن الصين ستظل أحد أكبر الشركاء الاقتصاديين للإمارات خلال الفترة القادمة.

جاء البيان على خلفية استضافة مركز دبي للسلع المتعددة، السلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع؛ بالشراكة مع بورصة دبي للذهب والسلع، فعالية تعارف بمشاركة المؤسسات والشركات الصينية في دبي بهدف استكشاف آفاق أوسع من فرص التعاون.

وشهدت الفعالية حضور أكثر من 100 من الشخصيات البارزة من مجتمع الأعمال الصيني في دبي، حيث تم تأكيد التزام كل من مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة دبي للذهب والسلع بشأن جذب الاستثمارات الصينية إلى دبي.

وحضر الفعالية كبار أعضاء وممثلي المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية ومجلس الأعمال الصيني.

ويشار إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة يتضمن نحو 500 شركة صينية مسجلة، بما يمثل أكثر من 10 في المئة من إجمالي الشركات الصينية العاملة في دولة الإمارات.

والجدير بالذكر أن مركز دبي للسلع المتعددة سجل زيادة بنسبة 31 في المئة بعدد الشركات الصينية المسجلة لديه منذ العام 2017.

من جانبه، قال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "لا تزال الصين الشريك التجاري الأكبر لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن نمتلك الإمكانات والمقومات اللازمة لدعم جهود دبي المبذولة في تعزيز علاقاتها مع الصين".

وفي كلمته الرئيسية، أوضح لي جين، المستشار الاقتصادي والتجاري في قنصلية جمهورية الصين الشعبية في دبي، أن الشركات الصينية في دولة الإمارات العربية المتحدة حققت نجاحاً كبيراً، ونتوقع توافر المزيد من فرص النمو على المدى الطويل.

ترشيحات

صندوق "خليفة" يدرس مستقبل ريادة الأعمال في الإمارات

"مواصفات": المنتجات المتداولة بالأسواق مطابقة للشروط الإماراتية ...

الإمارات تطلق استراتيجية لتصبح الأفضل عالمياً خلال خمسين عاماً