TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرفة العربية البرازيلية توقع مذكرة تفاهم مع موانئ أبوظبي

الغرفة العربية البرازيلية توقع مذكرة تفاهم مع موانئ أبوظبي
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

مباشر: وقعت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، مذكرة تفاهم مع موانئ أبوظبي؛ تمهيداً لمزيد من التعاون في المجال التقني، والترويج للموانئ، وإقامة الفعاليات والنشاطات المشتركة.

وقال بيان صحفي، حصل عليه "مباشر"، اليوم السبت، إنه جرى توقيع مذكرة التفاهم في أعقاب الندوة التي نظمتها الغرفة التجارية العربية البرازيلية في مقرها في ساو باولو.

ووفقاً للبيان، استعرضت الندوة، التي جاءت بعد زيارة الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو إلى دولة الإمارات في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فرص الأعمال المتنامية في كل من ساو باولو، المركز المالي الحيوي في البرازيل؛ وميناء خليفة، أحد أسرع الموانئ نمواً في العالم.

 وحضر الندوة نحو 70 ممثلاً لشركات عاملة في قطاعات الأغذية والقهوة ومستحضرات التجميل، والتعدين، والإنشاءات، والتجارة، والخدمات الاستشارية، في مجال التجارة الخارجية؛ وذلك لتسليط الضوء على آفاق النمو المتاحة بين الشركات البرازيلية ومنطقة التجارة الحرة لميناء خليفة ومنطقة خليفة الصناعية.

وقال روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: "من خلال هذا التعاون؛ فإننا نفتح قنوات جديدة للشركات البرازيلية للدخول في سوق أبوظبي المتنامي باطراد، وتحقيق النجاح والازدهار فيه".

وأشار البيان إلى أنه من جملة المزايا المقدمة للشركات البرازيلية الراغبة بالاستثمار في مدينة خليفة الصناعية (كيزاد)، التكلفة المنخفضة والسرعة ونسبة النمو والمجتمع المحيط والقابلية للتنبؤ وسلامة الأعمال.

وتأسست الغرفة التجارية العربية البرازيلية؛ بهدف تسهيل نمو وتنويع العلاقة التجارية بين البرازيل والدول العربية، خاصة دولة الإمارات، ثالث أكبر شريك تجاري واستثماري للبرازيل بين الدول العربية بعد جمهورية مصر والمملكة العربية السعودية.

ترشيحات

محمد بن راشد مشرفاً على فريق استراتيجية "عام الاستعداد للخمسين"

الإمارات تطلق استراتيجية لتصبح الأفضل عالمياً خلال خمسين عاماً

بملياري درهم استثمارات.. "ماج للتطوير" تضع حجر الأساس لمشروع "ماج سيتي"