TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق "خليفة" يدرس مستقبل ريادة الأعمال في الإمارات

صندوق "خليفة" يدرس مستقبل ريادة الأعمال في الإمارات
جانب من فعاليات صندوق خليفة

أبوظبي – مباشر: أطلق صندوق "خليفة" لتطوير المشاريع، دراسة لاستشراف مستقبل ريادة الأعمال، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال بيان صحفي، حصل عليه "مباشر"، اليوم السبت، إن فريق عمل الدراسة حدد عدداً من العوامل الواجب التركيز عليها خلال الدراسة للخروج بنتائج وتوصيات عملية ذات مصداقية.

ووفقاً للبيان، يسعى صندوق خليفة من خلال هذه الدراسة إلى استشراف مستقبل أفضل لرواد الأعمال المواطنين، بما يعزز مكانة المشاريع الوطنية في دولة الإمارات، ويساهم في تحديد توجهات الشباب.

وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: "تأتي هذه المبادرة لتؤكد اهتمامنا بتشجيع مواطني الدولة، وبخاصة الشباب على الانخراط في ريادة الأعمال واستثمار طاقاتهم وأفكارهم المبتكرة في مشاريع ناجحة عبر استشراف المستقبل، كأداة علمية تساعدنا في تحديد التوقعات التي قد تؤثر على مستقبل ريادة الأعمال في الإمارات".

وأشارت الناصري، إلى أهمية مخرجات هذه الدراسة التي ستساعد في تطوير عملية التخطيط الاستراتيجي في مجال ريادة الأعمال بشكل فعّال، كما ستساهم في توجيه السياسات الحكومية، وتحديد القطاعات ذات الأولوية بالشكل الأمثل؛ للمساعدة على وضع الخطط المستقبلية في تطوير قطاع الأعمال.

وذكر البيان، أن هذا المشروع يأتي ضمن مجموعة من المشاريع والدراسات الاستراتيجية التي يديرها قسم الدراسات التابع لإدارة الشؤون الاستراتيجية في صندوق خليفة بالتعاون مع بعض شركائه المحليين، وإحدى الشركات الاستشارية المتخصصة في مجال استشراف المستقبل.

ترشيحات

طرق دبي تدعو القطاع الخاص لتدشين 1500مظلّة ركاب وتشغيلها لـ10سنوات

محدث.. "ناسداك" يرتفع لمستوى قياسي بالختام ليسجل مكاسب أسبوعية

عضو بالفيدرالي: تخفيضات الفائدة ستعزز نمو الاقتصاد الأمريكي في 2020