TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ أسوان يشكل لجنة لمراجعة تراخيص المحلات والبازارات السياحية

محافظ أسوان يشكل لجنة لمراجعة تراخيص المحلات والبازارات السياحية
صورة للبازارات - صورة أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: قرر محافظ أسوان تشكيل لجنة فنية لحصر ومراجعة التراخيص والاشتراطات البيئية والصحية والتنظيمية لجميع المحلات والبازارات السياحية في السوق السياحي لمدينة أسوان.

وقال أشرف عطية، اليوم الجمعة، أن الخطوة تأتي لترقيم التراخيص والتأكد من قانونية توصيل المرافق العامة لها، ومن أجل تفريغ السوق من المحلات المخالفة والإشغالات والباعة الجائلين وتعويضهم بباكيات داخل السويقات الجديدة التي أنشئت مؤخراً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح المحافظ ، عقب الجولة الميدانية التي قام بها في منطقة السوق السياحي، إنه سيتم تنفيذ عملية تجميل وتطوير للسوق السياحي، بحيث تشمل رفع كفاءة الأرضيات والبلدورات والإنارة والإطفاء.

وتابع، أن ذلك سيتوازى مع عقد اجتماع موسع مع الكيانات السياحية لتبادل الأفكار والرؤى حول تطوير السوق السياحي بما يساهم في زيادة معدلات الحركة السياحية المترددة عليه، وخاصة بعد شكوى أصحاب البازارات والمحلات من إحجام الشركات السياحية عن زيارة الوفود التابعة لها للسوق لصالح بازارات أخرى بطريق السادات جنوب المدينة.

وأكد المحافظ، عودة الانضباط بمنطقة السوق السياحي للمدينة، من خلال تشديد العقوبات الرادعة من شرطة المرور والمرافق ومجلس المدينة على المخالفين، في حالة عدم الالتزام بمنع السير في الشوارع الرئيسية والسوق السياحي، مع تطبيق ذلك فعلياً على أرض الواقع، حيث ستكون هناك إجراءات حازمة مع المسئولين عن ذلك.

وشدد المحافظ، على مراجعة إدارة الحماية المدنية لكافة إجراءات التأمينية لمنع اندلاع الحرائق وخاصة داخل المعارض، وذلك أثناء تفقده لمعرض واحة النوبة في السوق السياحي الذي يضم 34 محلا تجاريا غير ملتزمة بوضع الطفايات ذات الصلاحية التي تمكنها من مواجهة أي طوارئ.

ووجه، أصحاب المحلات والبازارات بالالتزام بالنظافة العامة داخل المحلات في المسافة المواجهة لها للحفاظ على الشكل الحضاري للسوق السياحي.

ترشيحات

"التخطيط": مصر أكبر اقتصاد في المنطقة

مصر.. فتح باب الحجز بمشروع "شارع شباب الشروق" بشروط

مصر تنفي تراجع صادرات البصل: زادت 45%