تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة تُعيد مستحقات مالية لعمال مصريين بالأردن

القوى العاملة تُعيد مستحقات مالية لعمال مصريين بالأردن
وزير القوى العاملة - محمد سعفان

القاهرة – مباشر: أعلن وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة مع أصحاب أعمال بالأردن.

وأوضح بيان صحفي، اليوم الجمعة، أنه تم صرف مستحقات الذين تقدموا بشكاوى، فضلاً عن تعويض الدفعة الواحدة للورثة، وبلغت القيمة المالية للمستحقات 4962 ديناراً أردنياً؛ أي ما يوازي 124 ألف جنيه مصري تقريباً، فضلاً عن حل شكوى العامل "نادر.ع.ع" ضد كفيله "أحمد.ص" بحصول العامل على إجازة سنوية لمدة شهرين.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، إن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج.

وأشار إلى أنه بمتابعة هذه الشكاوى مع المستشار العمالي بالأردن، أشرف الحرايري، أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسؤولي الشركات وأصحاب الأعمال الذين تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "علي.ر" ضد الكفيل "أحمد.س" وصرف مبلغ 500 دينار؛ ما يعادل 12500 جنيه مصري وتسلم جواز السفر.

ولفت سعد الدين إلى أنه تم حل شكوى "مصطفى.م.م" ضد الكفيل "سامر.م" حجز، وصرف مبلغ 2500 دينار ما يعادل 62500 جنيه مصري وتسلم جواز السفر، وحل شكوى العامل "محمد.أ" ضد الكفيل "أمجد.م" وصرف مبلغ 1100 دينار؛ ما يعادل 27500 جنيه مصري وتسلم جواز السفر، وشكوى العامل "عابد. س" ضد الكفيل "قاسم. أ" وصرف مبلغ 250 ديناراً؛ ما يعادل 6250 جنيهاً مصرياً.

ونوه متحدث الوزارة، إلى أنه تم صرف راتب تقاعد لورثة المرحوم "إبراهيم.م.أ" من أول يناير/ كانون الثاني 2018 (تاريخ الوفاة)، مع صرف مبلغ 500 دينار؛ ما يعادل 12500 جنيه مصري مصروفات جنازة، وصرف راتب تقاعد لورثة المرحوم "إسماعيل.ع.أ"، وصرف تعويض الدفعة الواحدة لورثة المرحوم أسامة بقيمة 112.5 دينار ما يعادل 2800 جنيه مصري.

ترشيحات

الأحد.. بدء حجز وحدات إسكان اجتماعي بالمحور الاستثماري لبورسعيد ودمياط

الحكومة توضح حقيقة تسريح 3ملايين موظف مع الانتقال للعاصمة الإدارية

العدل المصرية تكشف حقيقة خصخصة الشهر العقاري

157.7 مليون جنيه إيرادات جمارك الأدبية بالسويس نوفمبر 2019