TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل: اتفاق مع الوكالة الفرنسية لربط ترام الرمل بمترو أبوقير

النقل: اتفاق مع الوكالة الفرنسية لربط ترام الرمل بمترو أبوقير
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: بحث وزير النقل المصري، مع وفد من وكالة التنمية الفرنسية (AFD)، سبل دعم عدد من المشروعات في مجالات النقل منها تأهيل ترام الرمل وتطوير خطر أبوقير بالإسكندرية، بجانب الوضع الحالي للمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو.

وأفادت وزارة النقل في بيان اليوم الجمعة، بأنه تم في بداية الاجتماع استعراض الوضع الحالي للمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو وكذلك نتائج عمل ورشتي العمل اللتان تم تنظيمها بالتنسيق بين الوكالة الفرنسية للتنمية وهيئة الأنفاق بخصوص المساعدة الفنية المقدمة من الوكالة للعاملين بوزارة النقل للاستفادة من التجارب العالمية في مجال تصميم وإدارة خطوط المترو ونظم الإعلانات بها والفرص الاستثمارية المختلفة بقطاع المترو.

وأكد الوفد الفرنسي، على أهمية هذه الورش التي تشهد حضوراً مكثفاً من الشركات الفرنسية المهتمة بقطاع السكك الحديدية والمترو والمهتمة بمجال التسويق الإعلاني بهما.

وأشار الوفد الفرنسي إلى أنه سيتم عقد ثلاث ورش عمل أخرى في يناير وفبراير 2020 يعقبها ورشة عمل كبري للخروج بالنتائج والتوصيات النهائية الخاصة بهذه المجالات.

وتباحث الجانبان حول الجزء الثاني من برنامج المساعدة الفنية والمخصص لدراسات النقل، حيث تم الاتفاق على التعاون الاستثماري بين الجانبين في الدراسة الخاصة بمحطة فيكتوريا التبادلية التي ستربط مترو أبو قير المستقبلي وترام الرمل بعد إعادة تأهيله، بحسب الوزارة.

وفيما يتعلق بالتعاون المشترك لإعادة تأهيل ترام الرمل والتي ستساهم فيه الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 100 مليون يورو من خلال تعاون استثماري بين الجانبين، أكد الوزير على حرص الوزارة على إتمام هذا المشروع.

وأضاف المهندس كامل الوزير أنه سيتم عرض الدراسة قريباً على القيادة السياسية وأنه بعد التصديق عليها سيتم التعاقد مع الاستشاري الخاص بالمشروع.

واستعرض الجانبان التعاون المشترك في مشروع تطوير خط سكة حديد أبو قير وتحويله إلى مترو كهربائي، حيث أكد الوزير أنه جاري التنسيق مع جهات التمويل ومنها الوكالة الفرنسية للتنمية بواسطة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لإتمام هذا المشروع الهام الذي سيبلغ تكلفته 1.71 مليار دولار والذي سيشكل مع مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل الجماعي بمحافظة الإسكندرية.

 

ترشيحات

الأحد.. بدء حجز وحدات إسكان اجتماعي بالمحور الاستثمارى لبورسعيد ودمياط

الحكومة توضح حقيقة تسريح 3ملايين موظف مع الانتقال للعاصمة الإدارية

العدل المصرية تكشف حقيقة خصخصة الشهر العقاري