TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستقطب 481 ألف سائح أمريكي خلال 10 أشهر

دبي تستقطب 481 ألف سائح أمريكي خلال 10 أشهر
السياح في دبي ـ أرشيفية

دبي - مباشر: استطاعت إمارة دبي أن تجذب المزيد من السياح الأمريكيين ليرتفع عددهم خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري؛ وتعزز الولايات المتحدة بذلك مكانتها لتصبح السادسة بين أكثر الأسواق العالمية زيارة للإمارة.

وبحسب أحدث بيانات صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي؛ فإن الزوار الأمريكيين إلى الإمارة في تلك الفترة من العام الجاري، نحو 481 ألف زائر يشكلون 3.9 بالمائة من مجمل عدد الزوار للإمارة الذين بلغ عددهم 12.08 مليون زائر.

وأوضحت البيانات أن أعداد الزوار من الأمريكيين لدبي ارتفعت في العشرة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 1 بالمائة قياسياً بنحو 478 ألف زائر بنهاية العشرة أشهر الأولى من العام الماضي.

و"دبي" تسعى بقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

كما تسعى دبي إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية، والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

وقال تقرير صادر عن مؤسسة الإيكونومست إن هناك بعض النشاطات الاقتصادية بالإمارة على موعد مع انتعاش كبير مثل صناعة الطيران، والبنية التحتية، والتجزئة، والفنادق، والمطاعم، مع العدد المتزايد المتوقع من الزوار خلال عام معرض إكسبو العالمي 2020.

 

ترشيحات

دبي تستقطب عدداً فائقاً من السياح العرب.. والمزيد بالطريق

ولي عهد دبي: المرحلة القادمة تتطلب عقولاً قيادية خلاقة

الإمارات تستعرض تجاربها في توفير بيئة جاذبة للاستثمارات

أبوظبي القابضة تعتزم إطلاق شركة طيران اقتصادية