تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأشغال البحرينية: مستمرون بإجراءات تنفيذ قرار خفض رسوم البنية التحتية

الأشغال البحرينية: مستمرون بإجراءات تنفيذ قرار خفض رسوم البنية التحتية
البحرين

 

المنامة - مباشر: أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام بن عبدالله خلف، أن الوزارة مستمرة بإجراءات تنفيذ قرار خفض رسوم البنية التحتية.

وقال عصام بن عبدالله خلف، اليوم الخميس، إن الوزارة ماضية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتخفيض رسوم البنية التحتية من 12 دينار إلى 10 دينار، في حال تم سداداها كاملةً دفعة واحدة عند إصدار رخصة البناء، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".  

وصرح خلف، بأن "قرار مجلس الوزراء بمراجعة آلية تطبيق رسم التحصيل في مناطق التعمير جاء بناءً على توصية اللجنة التنسيقية برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد".

وأوضح، أن القرار يهدف إلى تشجيع الأعمال الاستثمارية، وتعزيز بيئة الأعمال في المملكة.

وبين خلف، أن تخفيض رسوم كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية من 12 دينار إلى 10 دينار للمتر المربع سيتم في حال سداداها كاملةً دفعة واحدة عند اصدار رخصة البناء خلال المرحلة الأولى من سداد كلفة البنية التحتية.

ونوه، إلى أنه يمكن الاستفادة من خفض رسوم الكلفة مع توفير خدمة تقسيط الرسوم بالتعاون مع المصارف التجارية عبر نظام تراخيص البناء (بنايات).

وأشار، إلى أنه "يمكن البقاء على خيار دفع الرسوم على ثلاث دفعات كما هو معمول به في الوضع الحالي برسم 12 دينار للمتر المربع".

ترشيحات

بورصة البحرين تجري مباحثات مع شركات صغيرة لإدراجها بالسوق الاستثماري

وكالة: "فيتش" تخفض تصنيف لبنان السيادي للمرة الثالث بعام

سندات لبنان الدولارية ترتفع بدعم مباحثات مع صندوق النقدوالبنك الدوليين