TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مهاتير محمد: ماليزيا ملتزمة بالتعاون الاقتصادي والاستثماري مع قطر

مهاتير محمد: ماليزيا ملتزمة بالتعاون الاقتصادي والاستثماري مع قطر
مهاتير محمد

 

الدوحة - مباشر: أكد رئيس وزراء ماليزيا، مهاتير محمد، أن بدلاه ملتزمة بالتعاون الاقتصادي والاستثماري مع قطر.

وقال مهاتير محمد، اليوم الخميس، إن ماليزيا لديها اقتصاد متنوع، ويستهدف لأن يصبح اقتصاد قائم على المعرفة، لا سيما بعد أن أطلقت رؤية طموحة تدفع بالبلاد للنمو المستقبلي والوصول إلى التنمية المستدامة، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

جاءت تصريحات مهاتير، على هامش فاعليات "حوار المائدة المستديرة"، التي عقدتها غرفة قطر، خلال زيارة رئيس وزراء ماليزيا والوفد المرافق له إلى الدوحة، اليوم.

وجرى خلال "حوار المائدة المستديرة"، استعراض العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، والفرص المتاحة لرجال الأعمال في كليهما للاستثمار في هذه المجالات، والاستفادة من التجارب والفرص والنجاحات التي تحققت.

وأشار مهاتير محمد، إلى الثورة الصناعية المتميزة التي أحدثتها ماليزيا وبخاصة في قطاعات الكهرباء والصناعات والمعدات الكيميائية والخدمات الطبية والفضائية، والاستثمارات المرتبطة بذلك في شتى القطاعات الفرعية منها.

ورحب، بالشركات القطرية في ماليزيا بهدف استكشاف مزيد من فرص الاستثمار، وبالأخص في مجال النفط والغاز والصناعات الكيميائية والطعام الحلال والفندقة.

وأشار رئيس وزراء ماليزيا، بما حققته قطر في مجال الأمن الغذائي.

وأكد، أن ماليزيا بلد مستقر وصديق لرجال الأعمال والمستثمرين من الداخل والخارج، وتعد دولة صناعية تتمتع بدخل عال، وتحقق نموا بمعدل 4.6 في المئة في العام.

وفي سياق متصل، نوه مهاتير، إلى أن الحرب الاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة لم تؤثر على اقتصاد ماليزيا، بل ولدت المخاوف من أن تتقلص القوة الشرائية للصين من الواردات الماليزية.

وقال، إن ماليزيا بلد لتسوق خال من الضرائب، وتسعى دائما لجذب المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية العالمية إليها كما تفعل قطر.

فيما وجه رئيس غرفة قطر، دعوة لرئيس وزراء ماليزيا ليكون ضيف الشرف لمؤتمر ومعرض حلال 2020، الذي تنظمه الغرفة العام المقبل.

ونوه الشيخ خليفة بن جاسم، فيما يخص الاستثمارات المتبادلة، إلى أن ماليزيا تساهم من خلال شركاتها العاملة في قطر في تطوير البنية التحتية، حيث يوجد أكثر من 50 شركة ماليزية تعمل في دولة قطر، منها خمس شركات مملوكة بالكامل للجانب الماليزي.

ترشيحات

قطر وماليزيا تتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لتعزيز التعاون

التضخم الأساسي للمنتجين بالولايات المتحدة يسجل أدنى مستوى بـ3 سنوات