TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمة الكويتي: سنتوصل لحل بشأن الخبراء المتأثرين بحكم "التمييز"

الأمة الكويتي: سنتوصل لحل بشأن الخبراء المتأثرين بحكم "التمييز"
رئیس مجلس الأمة الكویتي مرزوق علي الغانم

 

الكويت - مباشر: قال رئیس مجلس الأمة الكویتي إنه سیتم التوصل إلى حل بشأن خبراء وزارة العدل المتأثرین بحكم محكمة التمییز (أعلى درجة قضائیة) القاضي بإلغاء القرارات الصادرة خلال نحو ثلاث سنوات بتعیین 560 خبیرا في الإدارة.

وصرح مرزوق علي الغانم، في بيان لمجلس الأمة صادر، اليوم الخميس: "اطمئن الجمیع بأنه سیكون ھناك حل لھم"، مشیرا إلى تأكید الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء في محادثة ھاتفیة أجراھا معه اھتمامه الشخصي بھذا الملف.

وذكر، أنه عقد أمس الأربعاء، اجتماعا مع وزیر العدل وزیر الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار فھد العفاسي، لمناقشة الحلول المناسبة فیما یخص ھذا الشأن.

وجدد الغانم، التأكید على احترام أحكام القضاء وتنفیذھا، مبینا في الوقت ذاته ضرورة وجود حل لنحو 560 عائلة كویتیة أو أكثر قد تفقد مصدر رزقھا، مضيفا "بالتأكید یعد ھاجسا لنا جمیعا".

ونقلت صحف محلية عن مصدر قضائي في الكويت، في 2 ديسمبر كانون الأول الجاري، أن إدارة الخبراء بوزارة العدل تلقت أمراً بتوجيهات عليا بإيقاف تسلم قضايا جديدة، وتأجيل جلسات القضايا المنظورة لجميع الخبراء المشمولين بحكم محكمة التمييز الأخير البالغ عددهم 560 خبيراً، الملغى قرارات تعيينهم لما شابها من إجراءات خاطئة حسب منطوق الحكم.

ترشيحات

الانتخابات الرئاسية في الجزائر تنطلق..ونسبة المشاركة تقارب الـ8% حتى الآن

الشبكة الوطنية تكشف حقيقة حدوث زلزل شمال الكويت