TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري:8 ملايين طن انخفاضاً في استهلاك المنتجات البترولية محلياً

وزير مصري:8 ملايين طن انخفاضاً في استهلاك المنتجات البترولية محلياً
وزير البترول المصري طارق الملا

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول المصري، إن تطبيق برنامج الدولة لإصلاح هيكل تسعير المنتجات البترولية وإزالة التشوهات السعرية أسفر عن انخفاض الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية من 39 مليون طن عام 2015-2016 إلى 31 مليون طن عام 2018-2019.

وأضاف طارق الملا في بيان اليوم الخميس، إن إصلاح هيكل تسعير المنتجات البترولية أدى إلى انخفاض الواردات من 16 مليون طن إلى 12 مليون طن.

جاء ذلك خلال جولة تفقديه للوزير المحطة البرية لحقل ظهر يرافقه وفد برلماني يضم سليمان وهدان وكيل البرلمان وأعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة طلعت السويدي وعدد من قيادات ورؤساء شركات البترول المحطة البرية لحقل ظهر.

وذكر الوزير، أن القدرة الإنتاجية للحقل تبلغ حالياً حوالي 3 مليارات قدم مكعب غاز يومياً، ما ساهم إلى جانب مشروعات الإنتاج الكبرى بالبحر المتوسط في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتخفيف أعباء الاستيراد والعودة إلى التصدير.

وأشار الملا، إلى أن أهم التحديات خلال السنوات الماضية تمثلت في الزيادة المطردة في الطلب المحلى وارتفاع قيمة الدعم والحاجة لتطوير البنية الأساسية.

وقدم الوزير شرحاً حول رؤية ومحاور استراتيجية قطاع البترول التي نجحت فى تحقيق هذه الإنجازات وتتمثل في تأمين إمدادات الطاقة وتنويعها وإدارة الطلب عليها بالإضافة إلى تحقيق الاستدامة المالية من خلال معالجة متأخرات الديون وإصلاح دعم الطاقة ومعالجة الديون الداخلية فضلاً عن تحسين إدارة القطاع وتعزيز استثمارات القطاع الخاص.

ترشيحات:

مصر..طرح 147 وحدة صناعية بالمنطقة الاستثمارية ببنها

إنفوجرافيك.. مصر والمغرب يتصدران الدول المصدرة في إفريقيا خلال 2010-2017

مسؤول: صندوق مصر السيادي الجديد يتخير الأصول لجذب المستثمرين

السيسي يبحث مع رئيس النيجر التعاون بمجال مكافحة الإرهاب

البرلمان المصري يحدد موعداً للرد على بيان الحكومة ويدعوها للاجتماع