TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوق السعودي يعاود خسائره..و"أرامكو" يقفز بالسيولة لأعلى مستوياتها منذ أغسطس

السوق السعودي يعاود خسائره..و"أرامكو" يقفز بالسيولة لأعلى مستوياتها منذ أغسطس
شاشة تداول لسوق الأسهم السعودية

من: بدور الراعي

الرياض - مباشر: اختتم المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية جلسة الخميس، على تراجع وسط سيولة هي الأعلى منذ أكثر من 3 أشهر بدعم من تداولات الوافد الجديد أرامكو السعودية، في ثاني جلساته.

وأنهى المؤشر العام - تاسي تعاملاته اليوم على تراجع بنسبة بلغت 1.57 بالمائة إلى مستوى 8005.77 نقطة ليخسر نحو 127.95 نقطة.

وشهدت التداولات اليوم قفزة بدعم من التداولات التي تمت على سهم أرامكو السعودية بنحو 86 بالمائة من السيولة؛ حيث بلغت سيولة السوق نحو 18.5 مليار ريال كان لأرامكو نحو 15.86 مليار ريال، من خلال 540.676 مليون سهم للسوق، منها 418 مليون سهم من نصيب أرامكو.

وقال المحلل الفني على الزهراني إن السوق تراجع اليوم وتم كسر أول دعم عند مستوى 8039 نقطة، مشيراً إلى أن أقرب مناطق دعم قوية للمؤشر عند 7900 نقطة.
 

وأضاف الزهراني أن السيطرة الحالية على سعر أرامكو رغم فتح النسبة وتثبيتها جلسة كاملة بين 4 بالمائة و5 بالمائة، يدل على إمكانية وسهولة ضمها لوزن المؤشر دون خوف من تأثيراتها الجانبية.

وتابع الزهراني أنه سهمي الراجحي وسابك كانا يمثلان الثقل الأكبر بالسوق، مشيراً إلى أن السوق يحتاج لفترة حتى يتأقلم الجميع مع تلك التذبذبات.

وأنهى سهم أرامكو تعاملات الخميس عند مستويات الـ 36.80 ريال، بنسبة ارتفاع 4.55 ريال، وبمكاسب 1.60 ريال ليتصدر الأسهم الأكثر ارتفاعاً والأكثر نشاطاً على كافة المستويات.

وجاء أغلب القطاعات بالسوق اليوم باللون الأحمر أبرزها قطاع المواد الأساسية بنسبة 2.14 بالمائة، وتلاه قطاع الطاقة بنسبة تراجع قدرها 2.05 بالمائة، إضافة إلى انخفاض قطاع البنوك بنسبة 1.71 بالمائة.

وفي المقابل، ارتفع 3 قطاعات فقط تصدرهم الرعاية الصحية بنسبة 0.54 بالمائة، والأدوية بنسبة 0.19 بالمائة، إضافة إلى الصناديق العقارية بنسبة 0.03 بالمائة.

وتصدر التراجعات سهم أنعام القابضة بنسبة 5.99 بالمائة، وتلاه سهم اليمامة للحديد بنسبة 4.74 بالمائة، إضافة إلى تراجع سهم بترورابغ بنحو 3.73 بالمائة.

ومن جانبه، قال المحلل بأسواق المال أنس الراجحي، إن السوق شهد اليوم سيولة قوية جداً بسبب حركة نشاط كبيرة على بسهم أرامكو بشكل أساسي؛ مشيراً إلى أن هبوط المؤشر العام للسوق اليوم مبرر لأنه جاء بعد ارتفاعات كبيرة.

وتوقع الراجحي أن تكون حركة سهم أرامكو مرهونة بحركة أسعار النفط والأخبار التي تنشرها الشركة في موقع تداول من نتائج وتوزيعات وماشابه.

ترشيحات:

محللون: توقعات باستمرار شراء "أرامكو" ومضاعفة السيولة بالسوق السعودي

"أرامكو" يرتفع 9% في ثاني جلساته بسيولة 11 مليار ري

"أرامكو" يصعد بسيولة السوق السعودي لـ5 مليارات ريال باللحظات الأولى