TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستعرض تجاربها في توفير بيئة جاذبة للاستثمارات

الإمارات تستعرض تجاربها في توفير بيئة جاذبة للاستثمارات
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: شهد اليوم الثالث للاجتماع الثالث رفيع المستوى لمجموعة العمل الفنية الخاصة بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الذي تستضيفه الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء 5 زيارات ميدانية لعدد من الجهات الحكومية بإمارة دبي.

ووفقاً لبيان صحفي اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس، حققت تلك الجهات مراكز متقدمة في تقرير سهولة ممارسة الأعمال، باعتماد الابتكار كوسيلة لتحسين التشريعات والإجراءات التي تخدم المستثمرين من داخل وخارج الدولة.

وتعرف المشاركون في الاجتماع رفيع المستوى من 45 دولة حول العالم خلال هذه الزيارات عن كثب على جهود المؤسسات في توفير بيئة استثمارية جاذبة للأعمال من مختلف دول العالم، ومبادراتها القائمة على الابتكار المتواصل.

واشتملت الزيارات على جولة في محاكم دبي التي تجسد نموذجاً لسعي دولة الإمارات بتحقيق الصدارة في التنافسية العالمية في إجراءات التقاضي والفصل بالقضايا.

وزار المشاركون هيئة كهرباء ومياه دبي التي ساهمت للعام الثالث على التوالي في تحقيق الدولة المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على خدمات الكهرباء، وذلك من خلال حصولهم على العلامة الكاملة في جميع مؤشرات التقرير.

وتستضيف الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء الاجتماع الثالث رفيع المستوى لمجموعة العمل الفنية الخاصة بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال بالتنسيق مع وزارة المالية بمشاركة أكثر من 350 مختصاً اقتصادياً من 45 دولة من المعنيين بممارسة أنشطة الأعمال.

ويناقش الاجتماع الفرص والتحديات التي تواجه عملية بناء وتحسين القوانين والتشريعات والإجراءات المتعلقة بممارسة أنشطة الأعمال والمراحل الأساسية التي تمر بها كافة المنشآت الاقتصادية بما فيها مرحلة بدء النشاط التجاري.

وكذلك يسلط الضوء على استخراج تراخيص البناء، وعملية توصيل الكهرباء، وتسجيل الممتلكات، إلى جانب الحصول على الائتمان وحماية المستثمرين الأقلية، بالإضافة لدفع الضرائب والتجارة عبر الحدود وإنفاذ العقود وتسوية حالات الإعسار.

ترشيحات:

تحليل: الأسهم الإماراتية تربح 9 مليارات درهم في أسبوعين

بالأرقام.. نيجيريا تتصدر الجنسيات الأكثر نمواً بعدد الزائرين لدبي

سهم "دبي الإسلامي" يقتنص ثلث سيولة البورصة

8% زيادة عدد الغرف الفندقية في دبي خلال 10 أشهر

مصر والإمارات تبحثان فرص الاستثمار الصناعي

محمد بن زايد: نجري مباحثات لتعزيز العلاقات الثنائية مع قيرغيزستان

صور.. رئيس قرغيزستان في ضيافة الإمارات