TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي القابضة تعتزم إطلاق شركة طيران اقتصادية

أبوظبي القابضة تعتزم إطلاق شركة طيران اقتصادية
الطائرة التابعة لشركة "Wizz Air"

أبوظبي - مباشر: تعتزم شركة أبوظبي التنموية القابضة إبرام اتفاق مبدئي لإطلاق شركة طيران اقتصادية محلية جديدة تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها.

وبحسب بيان صحفي اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس؛ فإن إطلاق تلك الشركة يأتي بالتعاون مع شركة "ويز وير" التي تملك أسطول الطيران الأقل إصداراً للانبعاثات الكربونية في أوروبا، وتعد أكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق أوروبا

 ومن المقرر أن تكون الناقلة الجديدة أول شركة طيران تحمل علامة "ويز وير" خارج القارة الأوروبية

وسيتم تأسيس شركة الطيران الجديدة في إطار شراكة مشتركة مع "ويز وير". ومن المتوقع أن تدشن الناقلة رحلاتها خلال النصف الثاني من العام 2020.

وستعمل الشركة الجديدة على تأسيس وجهات في أسواق تمتلك فيها "ويز وير" حالياً عمليات ذات إمكانات نمو عالية، وبالتحديد في وسط وشرق وغرب أوروبا، بالإضافة إلى شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا على المدى الطويل.

 ومن المقرر أن تمتلك الشركة الجديدة أسطول طائرات "إيرباص إيه 321 نيو"؛ وهو طراز الطائرات الأكثر كفاءة على مستوى العالم من فئة "المجسمات الضيقة"، وستنطلق رحلاتها في أسواق يصل عدد سكانها إلى 5 مليارات عميل في أوروبا ومناطق أخرى

 يُشار إلى أن تأسيس شركة الطيران الاقتصادية الجديدة والإجراءات المرتبطة بدخول الاتفاقية حيز التطبيق النهائي، يخضع للحصول على كافة الموافقات الداخلية والخارجية.

ومن تلك الموافقات استيفاء الشركة الجديدة لجميع الشروط التنظيمية من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات والخاصة بالحصول على شهادة الصلاحية كمشغل طيران معتمد من قبل الهيئة.

وتأسست شركة أبوظبي التنموية القابضة التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها في عام 2018، كشركة مساهمة عامة، وتمتلك عدداً من المشاريع المملوكة لحكومة أبوظبي.

وتدخل استثماراتها في قطاعات اقتصادية أبرزها المرافق والسياحة والنقل والخدمات اللوجستية والصناعات والعقارات والإعلام والرعاية الصحية والأغذية الزراعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أبرمت مجموعة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات و"مجموعة العربية للطيران" اتفاقية لإطلاق "العربية للطيران أبوظبي" أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة أبوظبي.

ترشيحات:

محمد بن زايد: نجري مباحثات لتعزيز العلاقات الثنائية مع قيرغيزستان

صور.. رئيس قرغيزستان في ضيافة الإمارات

سهم "دبي الإسلامي" يقتنص ثلث سيولة البورصة

8% زيادة عدد الغرف الفندقية في دبي خلال 10 أشهر

عودة حركة الطيران إلى طبيعتها بمطارات دبي

أبرز الأسهم الإماراتية في مستهل التعاملات.. اليوم

معدل التضخم في الإمارات بالسالب للشهر العاشر على التوالي

تصريح جديد من محافظ المركزي الإماراتي بشأن العملات المشفرة