TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد ضرورة مواصلة التعاون الاقتصادي مع نيجيريا

السيسي يؤكد ضرورة مواصلة التعاون الاقتصادي مع نيجيريا
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، بأسوان الرئيس النيجيري محمد بوهاري.

وأكد السيسي في بيان اليوم الخميس، عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر ونيجيريا، مشيداً بمجمل العلاقات بينهما على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية.

وأشار السيسي، إلى أهمية مواصلة تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين البلدين، مشيداً بتنامي التعاون بين مصر ونيجيريا في مجال بناء القدرات من خلال البرامج المختلفة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، في إطار إيمان مصر بأهمية الاستثمار في الموارد البشرية بالقارة.

من جانبه، أكد رئيس نيجيريا، تقدير بلاده للعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، مشيداً بدور مصر المحوري على الساحة الأفريقية، لا سيما في ظل جهودها الحالية كرئيس للاتحاد الأفريقي.

وأعرب محمد بوهاري، عن حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما التعاون التجاري والاقتصادي، ليتناسب مع عُمق وتميز العلاقات السياسية بين البلدين، مشيداً في هذا الإطار بنشاط الشركات المصرية في نيجيريا، مؤكداً التطلع لزيادة الاستثمارات المصرية هناك.

وقال متحدث الرئاسة، إن اللقاء بين الرئيسين تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في ضوء الطفرة الاقتصادية التي تشهدها البلدان، فضلاً عن التوافق حول أهمية تعزيز التشاور السياسي، ومواصلة التنسيق حول سبل ترسيخ الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب في ضوء التحديات المشتركة التي تواجه البلدين في هذا الصدد.

وأشار بسام راضي، إلى أن اللقاء تطرق إلى ضرورة تعظيم العمل الإفريقي المشترك، ومستجدات الأوضاع في السودان وليبيا ومنطقتي الساحل وغرب أفريقيا.

وأكد السيسي، حرص مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الإفريقي على تحقيق أهداف القارة الإستراتيجية، في مجالات السلم والأمن وترسيخ الاستقرار وإنهاء النزاعات، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، وتفعيل منطقة التجارة الحرة القارية، والإصلاح المالي والمؤسسي للاتحاد الأفريقي.

وتوجه الرئيس النيجيري في هذا الإطار بالتهنئة لمصر على التنظيم المتميز والنجاح في استضافة منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في نسخته الأولى، والتي تأتي ترسيخاً للدور الفعّال لمصر على صعيد تعزيز أطر العمل الأفريقي المشترك وتحقيق أهداف التنمية والاستقرار في القارة.

ترشيحات:

مقابلة..الأهلي المصري يستهدف ضخ 38مليار جنيه تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

تراجع جماعي لمؤشرات بورصة مصر وسط تدنى مستويات السيولة

تحرك طفيف بأسعار الذهب في مصر