TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيت" توافق على الاندماج مع الأمان للاستثمار

"البيت" توافق على الاندماج مع الأمان للاستثمار
اندماج "البيت" و"الأمان"
البيت
SECH
-2.17% 54.00 -1.20
الأمان
ALAMAN
-5.47% 57.00 -3.30

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة بيت الأوراق المالية في اجتماعه الذي انعقد اليوم الخميس، على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم الموقع بين "البيت" وشركة الأمان للاستثمار.

وقالت "البيت" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن مجلس الإدارة وافق على ملحقات عقد الاندماج المتضمنة استشارة مستشار الاستثمار المُستقل ومعدل تبادل الأسهم البالغ 1.4025 سهم من أسهم "البيت" مقابل كل سهم من أسهم "الأمان".

كما وافق مجلس إدارة الشركة على الاندماج بطريق الضم بين "البيت" و"الأمان" بحيث تكون الأولى هي الشركة الدامجة، والثانية هي الشركة المُندمجة.

ووافق المجلس على زيادة رأسمال شركة "البيت" المُصدر والمدفوع من 45 مليون دينار إلى 55.5 مليون دينار بزيادة 10.5 مليون دينار بنسبة 23.33 بالمائة من رأس المال، وذلك عن طريق إصدار 105آلاف سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وبدون علاوة إصدار.

وحدد مجلس الإدارة يوم 19 مارس/آذار 2020 كيوم حيازة السهم مع تفويض المجلس بتحديد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم ذات الصلة بزيادة رأس المال وتعديل ذلك الجدول الزمني وفقاً لإجراءات تنفيذ عملية الاندماج.

وأوضحت "البيت" في البيان أن مجلس الإدارة وافق كذلك على تعديل المادة (8) من عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة لتواكب أثر عملية زيادة رأس المال بعد الاندماج مع "الأمان".

وفي إفصاح مُستقل للبورصة اليوم، قال شركة الأمان للاستثمار إن مجلس الإدارة وافق في اجتماعه الذي انعقد اليوم أيضاً، على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم الموقع مع شركة بيت الأوراق المالية.

وقالت الشركة في الإفصاح إن مجلس الإدارة وافق على حل شركة الأمان للاستثمار (الشركة المُندمجة) ونقل ذمتها المالية لـ"البيت" (الشركة الدامجة).

كانت هيئة أسواق المال الكويتية وافقت في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين "البيت" (الدامجة)، و"الأمان" (المُندمجة).

ووافق مجلس إدارة الشركتين في مطلع مايو/أيار الماضي، على استشارة مستشار الاستثمار المستقبل شركة بروتيفتي ممبر فيرم الكويت وتقرير تقييم الأصول، بشأن عملية الاندماج بين "الأمان" و"البيت".

يُشار إلى أن بيت الأوراق المالية تستحوذ على 50 بالمائة من رأسمال الأمان للاستثمار البالغ 15 مليون دينار.

ترشيحات:

"بوبيان" الكويتية تتخارج من "أرامكو" بأرباح 5.3 مليون دولار

انتهاء عملية الاندماج بين "كامكو" و"جلوبل"

البورصة الكويتية تتحول للأخضر.. والبنوك كلمة السر

"المواشي" الكويتية تعتزم شراء سفينة بـ 53 مليون دولار

"الخطوط الكويتية" تبحث الاستقالات الجماعية للطيارين

تابعة لـ"المباني" الكويتية تؤجر أرضاً في البحرين لمدة 60 عاماً