تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المغربي يقر 4 اتفاقيات دولية ومشروعات قوانين

الوزراء المغربي يقر 4 اتفاقيات دولية ومشروعات قوانين
رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني

مباشر: ترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس مجلساً وزارياً، يوم الأربعاء، بالقصر الملكي في الرباط.

وأشار بيان لرئاسة الحكومة المغربية، اليوم الخميس، إلى أن المجلس الوزاري وافق على مشروعي قانونين واتفاقيتين دوليتين.

وأوضح البيان،أن المجلس الوزاري، وافق على مشروع قانون تنظيمي يقضي بتتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا، تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور.

ولفت البيان، إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تتميم لائحة المؤسسات العمومية والمناصب العليا، من خلال إضافة كل من الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، ورؤساء التمثيليات الإدارية القطاعية الجهوية، ورؤساء التمثيليات الإدارية الجهوية المشتركة، المحدثين بموجب المرسوم بمثابة الميثاق الوطني للاتمركز الإداري، إلى لائحة المؤسسات العمومية والمناصب العليا بالإدارات العمومية، التي يتم التداول بشأن تعيين المسؤولين عنها في مجلس الحكومة.

كما اعتمد المجلس الوزاري مشروع قانون يتعلق بمراقبة تصدير واستيراد السلع ذات الاستعمال المزدوج، مدني وعسكري، والخدمات المتصلة بها.

ويهدف المشروع إلى تحديد النظام المطبق على تصدير واستيراد هذه المواد والخدمات المرتبطة بها، باستثناء تلك المخصصة للدفاع الوطني، وكذا نظام الترخيص المتعلق بتصديرها واستيرادها وعبورها ومراقبتها والبحث عن المخالفات، وتحديد التزامات مصدريها ومستورديها.

وأضاف البيان، أن المجلس الوزاري ، وافق أيضاً على مشروعي اتفاقيتين دوليتين متعددة الأطراف، الأولى تتعلق بتنفيذ الإجراءات المتعلقة بالاتفاقيات الضريبية لتفادي تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح، والثانية بشأن تبادل الإقرارات الضريبية عن كل بلد.

ترشيحات:

البرلمان المغربي يوافق على 21 اتفاقية دولية

أسعار العقارات بالمغرب ترتفع في الربع الثالث

إنفوجرافيك.. مصر والمغرب يتصدران الدول المصدرة

الاستثمارات المغربية بالخارج تتجاوز 8 مليارات درهم

تحويلات المغاربة بالخارج تتجاوز 55 مليار درهم في 10 أشهر

قطاع السيارات يستحوذ على 27% من صادرات المغرب

العجز التجاري للمغرب يقترب من 18 مليار دولار