TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العز الدخيلة للصلب تُنفذ صفقة الاستحواذ على مصانع الدرفلة

العز الدخيلة للصلب تُنفذ صفقة الاستحواذ على مصانع الدرفلة
جرس البورصة المصرية
حديد عز
ESRS
-0.08% 59.21 -0.05

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إنه تم اليوم تنفيذ عرض شراء إجباري مختلط من شركة العز الدخيلة للصلب-الإسكندرية على أسهم شركة مصانع العز للدرفلة المملوكة لحديد عز.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الخميس، أنه تم تنفيذ الصفقة من خلال 89.8 مليون سهم، تتضمن 100 ألف سهم عبر الخيار النقدي بواقع 23.07 جنيه للسهم، ونحو 89.7 مليون سهم استجابت لخيار المبادلة (بواقع عدد 51 سهم من أسهم شركة مصانع العز للدرفلة مقابل كل سهم من أسهم زيادة رأسمال شركة العز الدخيلة للصلب).

وكان مجلس إدارة حديد عز (ESRS)، وافق مطلع أكتوبر الماضي، على استحواذ العز الدخيلة على 35.29 مليون سهم من أسهم شركة العز لصناعة الصلب المسطح المملوكة لحديد عز.

وفي نوفمبر الماضي، افقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المختلط المقدم من العز الدخيلة للصلب لـ100 بالمائة من أسهم شركة مصانع العز للدرفلة المملوكة لشركة حديد عز.

وبلغ سعر العرض 23.07 جنيه للسهم الواحد و/ أو معامل مبادلة 51 سهماً من أسهم شركة مصانع العز للدرفلة (الشركة المستهدفة) مقابل كل سهم من أسهم زيادة رأسمال شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية (الشركة مقدمة العرض).

وتحولت حديد عز خلال النصف الأول من 2019، للخسائر على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 2.46 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران الماضي، مقابل أرباح بلغت 148.5 مليون جنيه بالنصف الأول من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 25.9 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 25.4 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

تحرك طفيف بأسعار الذهب في مصر

تقرير: توقعات باستمرار هبوط بورصة مصر بعد فشل طرح راميدا

الجنيه المصري يستقر أمام الدولار في التعاملات الصباحية

مبيعات محلية وعربية تهبط ببورصة مصر بالختام..وسهم "راميدا" يتراجع 7%

مصر..توقعات بتراجع أسعار 3 أنواع سيارات بتطبيق "زيرو جمارك" تركيا