TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مايكروسوفت العالمية تنشئ منطقة بيانات سحابية في قطر

مايكروسوفت العالمية تنشئ منطقة بيانات سحابية في قطر
خلال مؤتمر إنشاء المنطقة السحابية بحضور رئيس مجلس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة، وجان فيليب كورتوا رئيس شركة مايكروسوفت للمبيعات العالمية

الدوحة – مباشر: قالت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، إنها تستهدف إنشاء منطقة مراكز بيانات سحابية جديدة بدولة قطر بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية.

وأوضحت الوزارة في بيان الأربعاء، أن إنشاء منطقة السحابية يأتي في إطار جهودها لتقديم خدماتها السحابية الذكية والموثوقة، لتتسع بذلك البنية التحتية السحابية العالمية لشركة مايكروسوفت إلى 55 مركزاً عبر 20 دولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر حضره رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة، وجاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، إلى جانب جان فيليب كورتوا نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة مايكروسوفت للمبيعات العالمية.

وحسب البيان، ستقدم المنطقة الجديدة المتوقع إطلاقها رسمياً في عام 2021 خدمات مايكروسوفت أزور في بادئ الأمر.

ومن جانبه، قال جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، إن الشراكة مع مايكروسوفت تأتي في إطار تسريع الجهود التي تقودها الحكومة لتنفيذ أجندة التحول الرقمي في البلاد وبناء اقتصاد قائم على المعرفة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030".

وأشار الوزير إلى أن المنطقة الجديدة ستكون خدماتها متاحة في عام 2021، لتخدم دولة قطر وتجعلها مركزاً إقليمياً يساهم في تطور المنطقة والعالم.

 كما سيساهم إنجاز مركز البيانات العالمي للحوسبة السحابية أزور قطر في دعم آلية الابتكار في الحلول الذكية في قطاعات خدمات الرعاية الصحية، والبحث العلمي في مجالات تعليم الذكاء الاصطناعي، وحلول وتطبيقات إدارة الفعاليات الرياضية، حسب البيان.

وقامت مايكروسوفت بتسريع وتيرة التوسع العالمي بافتتاح مناطق سحابية جديدة في خمسة أسواق جديدة خلال العام 2019، بالإضافة إلى كونها المزود السحابي العالمي الأول في تقديم الخدمات من مناطق مراكز البيانات في أفريقيا.

ترشيحات:

سهم "بلدنا" يقفز بتداولات بورصة قطر بأول يوم للإدراج

مجلس الوزراء القطري يصدر 9 قرارات باجتماعه الأسبوعي

قطر تستثمر 450 مليون دولار في شركة كهرباء هندية

سهم "بلدنا" يتصدر التداولات بأولى جلساته ببورصة قطر

‎النقد العربي: النظام المصرفي أكثر استعداداً لمواجهة الصدمات غير المتوقعة

نبراس القطرية تستحوذ على حصة في 4 شركات طاقة برازيلية

أوبك تثبت تقديرات نمو الطلب العالمي على النفط

تسارع التضخم السنوي بالولايات المتحدة لأعلى مستوى في عام