TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط الكويتية" تبحث الاستقالات الجماعية للطيارين

"الخطوط الكويتية" تبحث الاستقالات الجماعية للطيارين
إحدى الطائرة التابعة لـ"الخطوط الكويتية"

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية إن المجلس يبحث حالياً في شأن قضية الاستقالات الجماعية التي تقدم بها عدد من طياري الشركة.

وقال يوسف الجاسم لـ"القبس"، إن مجلس إدارة الشركة اجتمع مع الإدارة التنفيذية ممثلة في الرئيس التنفيذي أمس، بحضور ممثلي هؤلاء الطيارين وعددهم نحو 26 طياراً، تقدموا باستقالة جماعية.

وأشار الجاسم إلى أن الطيارين الذين تقدموا بالاستقالة يعملون في وظائف إدارية داخل الشركة بجانب عملهم كطيارين، موضحاً أنهم كانوا مكلفين بهذه المهام التي لن تؤثر على أداء التشغيل أو العمليات بأي حال من الأحوال.

وبخصوص ما تردد رسمياً  عن قيام بعض الطيارين بترفيع درجة تذاكر سفر من الدرجة السياحية إلى درجتي رجال الأعمال أو الأولى من دون أن يتم توريد الفارق في السعر، أفاد الجاسم بأن هناك نظاماً عاماً معمولاً به في هذا الشأن، وأنه عندما يتم اكتشاف أي من كان قام بذلك، ستتم محاسبته على الفور، إلى جانب تغريمه قيمة الترفيع كاملة.

وأضاف أن مجلس الإدارة يولي اهتماماً شديداً لهذه القضية منذ أن طفت على السطح مؤخراً، وأن المجلس وبعد الاستماع إلى مطالب الطيارين، سيعمل على إقرار المعالجة المناسبة لهذه القضية؛ ومن ثَمَّ إصدار قرار بشأنها خلال وقت قريب، من دون أن يفصح عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها إلا بعد بحث الموضوع بكل جوانبه.

وأكد الجاسم حرص مجلس إدارة "الخطوط الكويتية" على استقرار أوضاع الشركة، بما يؤمن جميع قطاعات العمل وفق القانون والأنظمة واللوائح المعمول بها سواء محلياً أو عالمياً والتي تخضع للقوانين المتعلقة بالأمن والسلامة.

وتضمن أسباب الاستقالات الجماعية لطيارين التدخل المباشر في صميم عمل وصلاحيات دائرة العمليات والتجاهل المتعمد للدائرة من قبل بعض إداريي الإدارة العليا، فيما يتعلق بأمور التدريب والسلامة، وإصدار تُهم بحق أفراد طاقم القيادة بالتعدي على المال العام وإهداره وذلك من دون إجراء تحقيق في هذا الشأن وبصفة غير قانونية.

ترشيحات:

النفط الكويتي يتراجع إلى 65.34 دولار للبرميل

"المواشي" الكويتية تعتزم شراء سفينة بـ 53 مليون دولار

تراجع جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة 6 ملايين دينار

تابعة لـ"المباني" الكويتية تؤجر أرضاً في البحرين لمدة 60 عاماً

17 ديسمبر.. الحكم فى دعوى "زين" الكويتية ضد "المالية"

بوبيان للبتروكيماويات تناقش البيانات الفصلية.. اليوم