TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: المنتجعات المصرية تستقبل 120 ألف سائح روسي بنهاية 2019

مسؤول: المنتجعات المصرية تستقبل 120 ألف سائح روسي بنهاية 2019
أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: أعلنت المديرة التنفيذية لرابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية، مايا لوميدزه، اليوم الأربعاء أن عدد السياح الروس الذين يزورون المنتجعات المصرية في 2019 سيبقى على مستوى العام السابق عند 120 ألف شخص.

وأكدت لوميدزه، في مؤتمر صحفي حول الوضع في قطاع السياحة أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأربعاء، أن الروس يواصلون السفر إلى مصر، مضيفة أن "هؤلاء لا يتوجهون عبر منظمي الرحلات السياحية، وإنما يصل السياح إلى الغردقة وشرم الشيخ بأنفسهم، عن طريق الرحلات عبر دول ثالثة "، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت لوميدزه: "في العام الماضي زار نحو 120 ألفا من الروس المنتجعات في هذا البلد... وتقريبا نفس العدد من السياح من روسيا سيزور مصر في عام 2019، مع وجود نسبة خطأ تقدر بـ 10 في المئة"، مشيرة إلى أنه في أفضل السنوات استضافت مصر من اثنين إلى ثلاثة ملايين سائح.

ويذكر أن حركة الطيران المباشرة بين مصر وروسيا توقفت منذ نهاية أكتوبر عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية "إيرباص–321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا"، فوق سيناء، وقد استؤنفت رحلات الطيران بين القاهرة وروسيا في أبريل 2018، بينما لم تستأنف بعد رحلات الطيران العارض إلى منتجعات البحر الأحمر.

ترشيحات

مسؤول: مستثمرون سعوديون وإماراتيون يرغبون بالشراكة مع صندوق مصر السيادي

مجلس الوزراء يحدد 5 حالات لمنح الجنسية المصرية للأجانب

المالية المصرية تكشف أسباب عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور بـ1267جهة

رئيس الوزراء: مساعٍ سودانية للوصول لاتفاق مُرضٍ لسد النهضة

في نقاط.. ما الحل عند فشل تقديم تظلمات التموين إلكترونياً

الوزراء المصري يُصدر 8 قرارات..أبرزها تخصيص 238 مليوناً للوجبات المدرسية

وزير: إغلاق 3 شركات تابعة للنقل المصرية بسبب الخسائر