TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والولايات المتحدة تتفقان على تطوير اتفاقية النقل الجوي بينهما

مصر والولايات المتحدة تتفقان على تطوير اتفاقية النقل الجوي بينهما
جانب من الاجتماع

 

القاهرة - مباشر: بحث وزير الطيران المدني، يونس المصري، مع وفد من الولايات المتحدة، برئاسة روبرت ماكلوجين، ملحق وكالة أمن النقل الامريكي " TSA " في شمال إفريقيا والشرق الأوسط ، العلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني وسبل تطوير اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين، بما يسهم في انتعاش الحركة الجوية بين البلدين. 

وشهدت المباحثات، اليوم الأربعاء، التوافق على تطوير الاتفاقيه بما يتناسب مع مطالب النقل للدولتين والتعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، وتطوير أسطول طائرات مصر للطيران، وفقاً لبيان لوزارة الطيران المدني.

وأكد المصري، عمق العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة في جميع المجالات وبخاصة في مجال صناعة النقل الجو.

وقال، إن وزارة الطيران المدني تحرص على تعزيز التعاون مع جميع الشركاء وخاصة الولايات المتحدة وهي تخطو خطوات ثابتة وفقا لاستراتيجية محددة للنهوض بمنظومة الطيران المدني المصري والوصول بمطارات جمهورية مصر العربية لأعلى معايير الأمن والسلامة .

ومن جانبه أعرب الوفد الأمريكي، عن تقديره للعلاقات المثمرة بين البلدين في صناعة النقل الجوي، مشيداً بما تحقق من تطوير في قطاع الطيران المدني.

وحضر اللقاء من الجانب الأمريكي جيم بونر الوزير المفوض الاقتصادي، وريك أورتيز الوزير المفوض التجاري، وكيفين أوبستروب من القسم الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.

ويذكر أن اتفاقية النقل الجوي بين البلدين تم توقيعها في عام 1964، وتعد من أقدم الاتفاقيات الموقعة السارية حاليا في المنطقة.

ترشيحات

مسؤول: مستثمرون سعوديون وإماراتيون يرغبون بالشراكة مع صندوق مصر السيادي

مجلس الوزراء يحدد 5 حالات لمنح الجنسية المصرية للأجانب

المالية المصرية تكشف أسباب عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور بـ1267جهة

رئيس الوزراء: مساعٍ سودانية للوصول لاتفاق مُرضٍ لسد النهضة

في نقاط.. ما الحل عند فشل تقديم تظلمات التموين إلكترونياً

الوزراء المصري يُصدر 8 قرارات..أبرزها تخصيص 238 مليوناً للوجبات المدرسية

وزير: إغلاق 3 شركات تابعة للنقل المصرية بسبب الخسائر