TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد استعداد مصر للمساهمة في تعزيز اقتصاد تشاد

السيسي يؤكد استعداد مصر للمساهمة في تعزيز اقتصاد تشاد
خلال لقاء الرئيس السيسي بنظيره التشادي

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، استعداد بلاده تعزيز التعاون الثنائي مع الجانب التشادي في جميع المجالات لدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها.

وقال الرئيس السيسي، في بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء، إن مصر على استعداد  للمساهمة في تعزيز جهود حكومة تشاد لإنعاش اقتصادها عن طريق الشركات المصرية العاملة في الدول الأفريقية، بالإضافة إلى استقبال المزيد من الكوادر التشادية للمشاركة فى برامج بناء القدرات التي تشرف على تنفيذها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى المجالات المختلفة.

وأشار كذلك إلى استعداد تنفيذ مبادرة الرئيس لعلاج مليون أفريقي من فيروس "سي".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الرئيس التشادي إدريس ديبي، وذلك على هامش أعمال الدورة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

وأشاد الرئيس بالعلاقات الوطيدة بين مصر وتشاد، لا سيما في ظل الأهمية الكبيرة التي تحتلها في منطقة الساحل الأفريقي ذات الاتصال المباشر بالأمن القومي المصري، مع تأكيد أن هذه الزيارة تمثل فرصة هامة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، عبر رئيس تشاد عن تطلع بلاده المتبادل لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، لا سيما في مجالات التبادل التجاري والدعم الفني والتنسيق الأمني والعسكري المشترك، منوهاً بدور الأزهر الشريف في تعزيز الروابط الثقافية بين البلدين من خلال نشر تعاليم الإسلام السمحة ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأشاد بدور مصر في المساهمة بتحقيق التنمية والنمو الاقتصادي للدول الأفريقية من خلال تنظيم واستضافة العديد من المحافل الاقتصادية القارية المتميزة، والتي من شأنها أن تعزز من فرص جذب الاستثمارات الخارجية إلى القارة.

وتطرق اللقاء إلى التباحث حول تطورات الأوضاع الإقليمية، فضلاً عن الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث تم التوافق حول مواصلة التشاور والتنسيق المشترك بشأن تلك القضايا، بما فيها ما يتعلق بالأوضاع في منطقة الساحل، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

ترشيحات

مسؤول: مستثمرون سعوديون وإماراتيون يرغبون بالشراكة مع صندوق مصر السيادي

مجلس الوزراء يحدد 5 حالات لمنح الجنسية المصرية للأجانب

رئيس الوزراء: مساعٍ سودانية للوصول لاتفاق مُرضٍ لسد النهضة

المالية المصرية تكشف أسباب عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور بـ1267جهة

الوزراء المصري يُصدر 8 قرارات..أبرزها تخصيص 238 مليوناً للوجبات المدرسية

في نقاط.. ما الحل عند فشل تقديم تظلمات التموين إلكترونياً

وزير: إغلاق 3 شركات تابعة للنقل المصرية بسبب الخسائر