TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية البحرينية توقع 4 اتفاقيات للمساهمة في إطلاق صندوق السيولة

المالية البحرينية توقع 4 اتفاقيات للمساهمة في إطلاق صندوق السيولة
جانب من توقع الاتفاقيات

المنامة - مباشر: وقع وزير المالية والاقتصاد الوطني في مملكة البحرين 4 اتفاقيات مع بنوك للمساهمة بإطلاق صندوق السيولة.

وأبرم الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، اليوم الأربعاء، 4 اتفاقيات لإطلاق صندوق السيولة مع بنوك البحرين الوطني، والبحرين والكويت، والبحرين الإسلامي، والبحرين للتنمية، وفقاً للصفحة الرسمية لوزارة المالية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأكد الوزير البحريني، أن إطلاق صندوق السيولة رسمياً سيسهم في تعزيز بيئة ريادة الأعمال في مملكة البحرين ويحفز القطاعات الحيوية المختلفة الداعمة للاقتصاد الوطني.

ونوه إلى أن صندوق السيولة رأسماله 100 مليون دينار بحريني، ويهدف لدعم شركات القطاع الخاص للتغلب على التحديات التي تواجهها، مما يعزز من مساهمات قطاع المال والأعمال في النمو الاقتصادي، وينعكس إيجاباً على تحقيق الأهداف المنشودة للمسيرة التنموية الشاملة للمملكة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من كافة إجراءات وآليات العمل ومعايير الاستحقاق والإطار التنظيمي المتعلق بإنشاء صندوق السيولة في غضون شهرين فقط من صدور تكليف ولي العهد بشأنه.

وفي 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، كان وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين، قد أكد مواصلة العمل بجهود حثيثة مع الشركاء لإطلاق صندوق السيولة، بـ100 مليون دينار، بهدف إعادة هيكلة الالتزامات المالية للشركات.

ترشيحات

وزير لبناني: العجز المالي فاق التوقعات..وموازنة 2020 ستتغير

البنك الدولي: حرائق الغابات بإندونيسيا تكلف الاقتصاد 5.2 مليار دولار