TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي المصري: تحرير سعر الصرف شجع الاستثمار وزيادة الصادرات

محافظ المركزي المصري: تحرير سعر الصرف شجع الاستثمار وزيادة الصادرات
محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد محافظ البنك المركزي المصري، أن قرار تحرير سعر الصرف عمل على تشجيع الاستثمار الداخلي والصناعة وخلق فرص عمل.

وقال طارق عامر، إن قرار تحرير سعر الصرف شجع المنتج المصري على المنافسة وزيادة الصادرات، الأمر الذي انعكس إيجابياً على انخفاض معدلات البطالة، وزيادة معدلات النمو، لافتاً إلى أن النمو في السابق أكثر من 80% منه كان نمواً استهلاكياً أما الآن أصبح نمواً استثمارياً

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشة التي نظمها مجلس الأعمال المصري الإماراتي حول استثمارات القطاع الخاص الإماراتي في مصر، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط

وأشار عامر، إلى أن ارتباط مصر بالعديد من الاتفاقيات التجارة الحرة أزال الحواجز الجمركية على السلع، الأمر الذي منع المنتج المحلي من منافسة المستورد.

وأضاف أن الخلل في السياسيات المالية والنقدية أدى إلى خلل في الاقتصاد، حيث بلغ عجز الموازنة 16 بالمائة، ولكن اليوم بعد إجراءات الإصلاح الاقتصادي تراجع العجز إلى 8 بالمائة ومستهدف 7 بالمائة خلال العام المالي المقبل و4.5 بالمائة في 2021-2022 لتكون مصر في مصاف الدول المتقدمة.

وأكد محافظ المركزي، أن القطاع المصرفي المصري قوي ولديه نسبة سيولة كبيرة تستطيع أن تمول المشروعات الاستثمارية غير موجودة في العديد من الدول، ففي أوروبا تصل نسبة القروض إلى 100 بالمائة من الودائع أما في مصر فإنها تصل إلى 40 بالمائة.

ترشيحات:

مسؤول: مستثمرون سعوديون وإماراتيون يرغبون بالشراكة مع صندوق مصر السيادي

مجلس الوزراء يحدد 5 حالات لمنح الجنسية المصرية للأجانب

رئيس الوزراء: مساعٍ سودانية للوصول لاتفاق مُرضٍ لسد النهضة

المالية المصرية تكشف أسباب عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور بـ1267جهة

الوزراء المصري يُصدر 8 قرارات..أبرزها تخصيص 238 مليوناً للوجبات المدرسية

في نقاط.. ما الحل عند فشل تقديم تظلمات التموين إلكترونياً

وزير: إغلاق 3 شركات تابعة للنقل المصرية بسبب الخسائر