TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدراج أسهم " بلدنا " للتداول في السوق يرفع عدد الشركات المدرجة في البورصة القطرية إلى 47 شركة

بلدنا BLDN 0.78% 1.16 0.01
بحضور عدد من كبار الضيوف والمستثمرين والمهتمين وعدد من أعضاء مجلس إدارة بورصة قطر ورئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة "بلدنا"  تم اليوم إدراج أسهم شركة "بلدنا" للتداول في بورصة قطر  ليرتفع عدد الشركات المدرجة في السوق إلى سبع وأربعين شركة مساهمة عامة قطرية.

ويذكر أن شركة بلدنا قد أسست بالشكل النهائي في 02/12/2019، برأس مال مرخص به ومصدر قيمته 1.9 مليار ريال قطري، وهو مدفوع بالكامل بنسبة  100% .

ويُشار إلى أن أهم أغراض شركة بلدنا هي إدارة شركة بلدنا للصناعات الغذائية والإشراف عليها ووضع استراتيجية أعمالها، حيث ستمارس الشركة الاغراض والانشطة المتعددة التي نص عليها نظامها الاساسي، كتجارة الاغذية والالبان ومنتجاتها وانتاج الحليب والزبادي ومنتجاتهما، بالإضافة إلى التأسيس والامتلاك والاستحواذ والبيع والاكتتاب ونقل الملكية او التخصيص او استرداد الاسهم وسندات القروض والصكوك وأية مصالح فيها او في شركة تابعة او في غيرها من الشركات والمنشأت واستثمار أي من أصول الشركة في الصناديق والاسهم والسندات والادوات المالية، وامتلاك الاصول المنقولة والممتلكات العينية والفردية لتحقيق اغراضها .

وقد أدرجت أسهم شركة "بلدنا" تحت الرمز  "BLDN" في الخدمات والسلع الاستهلاكية ، حيث تم تعويم سعر السهم في يوم التداول الأول . وقد افتتح السعر لقاء 1.02 ريال قطري وكان سعر آخر صفقة هو 1.00 ريالا قطريا ، وبلغ أعلى سعر له خلال جلسة التداول 1.07 ريالا قطريا ، وأدنى سعر له 0.99 ريالا قطريا.

 وسيسمح اعتباراً من يوم غد بتذبذب السعر بنسبة 10 % صعوداً وهبوطاً ، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق. 

وكانت بيانات المساهمين المكتتبين في الشركة قد أتيحت لدى شركات الوساطة اعتباراً من يوم الأحد 08/12/2019  استعدادا لتداول أسهمها ، بحيث استطاع المساهمون اعتباراً من ذلك التاريخ مراجعة شركات الوساطة مباشرة لتسليم أوامر البيع أو الشراء .   

التعليقات