TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية الإماراتية" توجه رسالة جديدة للشركات متعددة الجنسيات

"المالية الإماراتية" توجه رسالة جديدة للشركات متعددة الجنسيات
مقر وزراة المالية الإماراتية

أبوظبي - مباشر: وجهت وزارة المالية الإماراتية رسالة جديدة اليوم الأربعاء للشركات متعددة الجنسيات بالدولة.

وأوضحت الوزراة في بيان أنها بدأت في تلقي التبليغات والإخطارات من تلك الشركات متعددة الجنسيات، من خلال نظام الإخطارات والتبليغات الخاص بهم.

وأمس الثلاثاء، طالبت وزارة المالية الإماراتية الشركات متعددة الجنسية العاملة بالدولة بالإسراع بتقديم التقارير المالية الخاصة بها وذلك في موعد أقصاه 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأوضحت الوزارة في تغريدات على حسابها الرسمي بـ"تويتر" أن التقارير المالية الخاصة بالشركات متعددة الجنسية التي تقدمها مجموعات الشركات الكبرى يجب أن تحتوي على بيانات مفصلة عن قيمة الإيراد العالمي.

وأصدر مجلس الوزراء في أبريل/نيسان الماضي قراراً بشأن التعريف بمتطلبات اتفاقية إعداد التقارير المقدّمة من الشركات متعددة الجنسيات على أساس كل دولة على حدة في دولة الإمارات.

وتشكّل هذه الاتفاقية جزءاً من الإجراء الثالث عشر من اتفاقية "تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح" التي تقودها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالتعاون مع مجموعة العشرين.

وتنطبق متطلبات إعداد التقارير المقدمة من الشركات متعددة الجنسيات، اعتباراً من يوم 1 يناير/كانون الثاني 2019. وبناءً على ذلك، بالنسبة لسنوات الإبلاغ المالية التي تبدأ اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2019؛ فإنه يجب تقديم التقرير في موعد أقصاه 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

 

Volume 0%

 

 

وبحسب بيانات لوزارة الاقتصاد الإماراتية صدرت مؤخراً؛ فإن إجمالي عدد فروع الشركات الأجنبية المسجلة بالدولة بلغت 2945 فرعاً خلال عام 2018، مقارنة بـعدد فروع شركات بلغت 2850 فرعاً خلال عام 2017، بزيادة نسبتها 3.3 بالمائة.

يُشار إلى أن دولة الإمارات تقدمت ثلاث مراتب في العام 2018 عن ترتيبها في العام 2017 لتحل المرتبة 27 عالمياً من حيث قدرتها على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

ووفقاً لتصنيف مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"؛ فإن الإمارات جذبت استثمارات أجنبية مباشرة في العام الماضي تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي.

ترشيحات:

بنك الاستثمار يبيع151 مليون سهم من حصته في"أسمنت رأس الخيمة"

مسؤول: 15 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية بمصر

موانئ أبوظبي تخطط لتوسعة ميناء خليفة بمليار دولار

تحليل.. بورصات الخليج تتحسس خُطاها ترقباً لاتجاه "السعودي"

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

توقيع اتفاقية لتنشيط السياحة البحرية بدبي

بيان من النعيم القابضة بشأن بيع شركة تابعة

%3 ارتفاعاً في عدد السياح السعوديين بدبي خلال 10 أشهر

معدل التضخم بأبوظبي بالسالب للشهر السادس على التوالي