TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الاستثمار يبيع 151 مليون سهم من "أسمنت رأس الخيمة"

بنك الاستثمار يبيع 151 مليون سهم من "أسمنت رأس الخيمة"
مقر بنك الاستثمار

 أبوظبي - مباشر: كشف بنك الاستثمار المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأربعاء بيع 150.9 مليون سهم من أسهم شركة أسمنت رأس الخيمة بالنيابة عن شركة إيه آند كيه.

 وأشار البنك في بيان للبورصة، إلى أن نسبة الأسهم المبيعة تبلغ 29.9 بالمائة من أسهم الشركة.

وأنهت أسهم أسمنت رأس الخيمة جلسة اليوم الأربعاء على ارتفاع بنسبة 2.4% بالغةً0.809  درهم، فيما لم يتم على سهم بنك الاستثمار آية تداولات.

ومؤخراً، أعلن بنك الاستثمار عن حجم ونسبة خسائره المتراكمة، وسبل معالجتها، بعد وضع علامة حمراء له (تشير إلى تكبده خسائر متراكمة بنسبة 50 بالمائة فأكثر).

وقال البنك في بيان سابق، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديه يبلغ 1863 مليون درهم، تشكل 59 بالمائة من رأسماله البالغ 3180 مليون درهم.

وبحسب نتائجه المالية، ارتفعت خسائر بنك الاستثمار لتصل إلى 228.5 مليون درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2019، مقارنة بخسائر قدرها 182 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2018.

وكانت هيئة الأوراق المالية والسلع قد أصدرت قراراً ينظم الآلية الخاصة بالتعامل مع الشركات المدرجة بالأسواق المالية المحلية في حال بلوغ خسائرها المتراكمة 20 بالمائة فأكثر من رأسمالها، حيث تضمن القرار خطة معالجة الخسائر المتراكمة والإجراءات المرتبطة بها على الشركات المساهمة العامة المحلية فقط.

ترشيحات:

59% من رأسمالها.. نسبة الخسائر المتراكمة لـ"بنك الاستثمار"