TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي بارتنرز" تبرم صفقات استثمارية بـ225 مليون دولار

"أبوظبي بارتنرز" تبرم صفقات استثمارية بـ225 مليون دولار
أبوظبي كاتاليست بارتنرز

أبوظبي - مباشر: كشف شركة "أبوظبي كاتاليست بارتنرز"، صندوق الاستثمارات الذي يتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً له، عن ثلاث صفقات استثمارية بقيمة 225 مليون دولار بالتعاون مع شركات عالمية.

وأول هذه الاستثمارات التي تم الإعلان عنها على هامش مؤتمر "سولت 2019" الذي أقيم بأبوظبي مؤخراً، الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة "أفينيو كابيتال"، وهي شركة استثمار عالمية مقرها في نيويورك وتدير أصولاً استثمارية تقدر قيمتها بأكثر من 10.4 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، بحسب بيان صحفي.

ويأتي ثانياً بين تلك الصفقات، إعلان صندوق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" عن شراكة استراتيجية مع "سايرس أفييشن كابيتال" للاستثمار في الطائرات ذات الممر الواحد التي في منتصف عمرها التشغيلي والمؤجرة لخطوط الطيران في مختلف أنحاء العالم.

ومن خلال المشروع المشترك بين الشركتين، وافقت "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" على استثمار 100 مليون دولار في شركة جديدة باسم "سايرس إيركرافت إنفستمنتس" سيكون مقرها سوق أبوظبي العالمي ومستهدفها الاستفادة من سوق الطيران بمنطقة الخليج وأفريقيا وآسيا.

ويعد الاستثمار الثالث لـ"أبوظبي كاتاليست بارتنرز" من تلك الصفقات بقيمة 25 مليون دولار أمريكي مع شركة "فريدوم أسيت مانجمنت"، وهي شركة تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها، وتعمل في مجال إدارة الاستثمار.

وستقدم "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" الدعم التمويلي لشركة "فريدوم أسيت مانجمنت" من أجل تحقيق المزيد من النمو.

ومن المقرر أن تؤسس الاستثمارات الثلاثة حضوراً فعلياً في أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الذي يتيح للشركات في مختلف القطاعات الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تنشأ في أبوظبي.

وأبوظبي كاتاليست بارتنرز، هو صندوق استثماري برأسمال قدره مليار دولار أمريكي تم إطلاقه في أبريل/نيسان 2019 بهدف بناء شراكات مع أكبر شركات الاستثمار والمؤسسات بمختلف القطاعات.

 ويعد مشروعاً مشتركاً بين شركة مبادلة للاستثمار و"فالكون إيدج كابيتال"، وهي شركة استثمار مقرها في نيويورك

وتستضيف الإمارات للمرة الأولى بالمنطقة أعمال مؤتمر سولت أبوظبي حتى اليوم 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري، الذي يعد أحد أهم منصات التواصل حول العام حيث يجمع أبرز القادة ورواد القطاعات، لمناقشة مواضيع هامة ولإلقاء الضوء على الفرص المتعددة في أبوظبي والمنطقة.

ويشارك في المؤتمر وفقاً لبيان صحفي، أكثر من 200 متحدث عالمي معروف في أكثر من 50 جلسة، وسط حضور نحو 1000 من رواد الأعمال.

ترشيحات:

موانئ أبوظبي تخطط لتوسعة ميناء خليفة بمليار دولار

"الإمارات الإسلامي" و"دبي الوطني كابيتال" يستكملان صفقة تمويل

تحليل.. بورصات الخليج تتحسس خُطاها ترقباً لاتجاه "السعودي"

توقيع اتفاقية لتنشيط السياحة البحرية بدبي

بيان من النعيم القابضة بشأن بيع شركة تابعة

%3 ارتفاعاً في عدد السياح السعوديين بدبي خلال 10 أشهر

معدل التضخم بأبوظبي بالسالب للشهر السادس على التوالي