TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 15 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية بمصر

مسؤول: 15 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية بمصر
وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله آل صالح

القاهرة - مباشر: قال وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر سجل 3 مليارات دولار خلال النصف الأول من العام الحالي.

وتوقع عبدالله آل صالح خلال كلمته في منتدى مصر والإمارات للتجارة والاستثمار، ارتفاع حجم التبادل التجاري إلى 8 مليارات دولار بنهاية 2019، بنسبة نمو 10 بالمائة على أساس سنوي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن الإمارات تستحوذ على 21 بالمائة من حجم الصادرات المصرية بما يقدر بنحو ملياري دولار.

وأكد آل صالح، أن الإمارات تعتبر إحدى الشركات التجاريين الرئيسيين لمصر حيث تأتي في المرتبة الثانية عربياً، والعاشرة عالمياً، فيما تأتي مصر في السادسة كشريك لدولة الإمارات على المستوى التجاري عربياً، والـ21 عالمياً.

وكشف وكيل الوزارة، عن بدء العمل على تفعيل مشاريع حيوية لمجالات ذات جدوى، ضمن المنصة الاستثمارية المشتركة بين مصر والإمارات والبالغ قيمتها 20 مليار دولار، والتي تتضمن برامج تعاون بين البلدين لتنشيط التجارة والاستثمار

وذكر آل صالح، أن حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر يقدر بنحو 15 مليار دولار من خلال 900 شركة تتواجد بالسوق في عدد من القطاعات المختلفة، لتحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر استثماراً بمصر.

ونوه وكيل الوزارة، بعدد من الشركات الإماراتية التي ترغب التوسع في مصر، منها شركة إعمار التي أبدت رغبتها في ضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار دولار، وكذلك شركة ماجد الفطيم البالغ حجم استثماراتها نحو 1.7 مليار دولار، تستهدف ضخ مليار دولار إضافية، وشركة اللولو ماركت التي تسعى لضخ 500 مليون دولار في قطاع التجزئة، وشركة الخليج للسكر التي تتطلع لتدشين مصنع للسكر في مصر بمليار دولار.

وتابع أن حجم الاستثمارات الإماراتية في قطاع البنوك في مصر يسجل حالياً نحو 1.5 مليار دولار، فيما تبلغ نحو ملياري دولار بقطاع الاتصالات، و4 مليارات دولار بالقطاع الزراعي.

ترشيحات:

مصر.. مد فترة حجز وحدات الإعلان الـ12 بالإسكان الاجتماعي

الصين والسعودية أبرز المتقدمين لأراضي الحي الدبلوماسي في العاصمة الإدارية

إنفوجرافيك.. مصر تتقدم 6 مراكز بمؤشر الأمن الغذائي عالمياً

الوكالة الأمريكية تتفقد مشاريع التنمية بصعيد مصر

الإسكان تتسلم أبراج منطقة الأعمال بالعاصمة الإدارية منتصف 2021

مصر تنشئ منصة إلكترونية لتأجير المحاجر والملاحات