TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية بالختام.. وتوقعات بالصعود غداً

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية بالختام.. وتوقعات بالصعود غداً
مستثمرون داخل قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأربعاء على تباين، حيث هبط المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.03 بالمائة و0.16 بالمائة على الترتيب، بينما ارتفع مؤشر السوق الأول 0.02 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة الكويتية اليوم 18.3 بالمائة إلى 26.26 مليون دينار مقابل 32.14 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 14.1 بالمائة إلى 121.96 مليون سهم مقابل 141.98 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات انخفاضاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنحو 7.14 بالمائة، بينما ارتفع قطاع الصناعة والبنوك فقط عند الإغلاق، بواقع 0.07 بالمائة للأول، و0.06 بالمائة للثاني.

وجاء سهم "بيان" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 9.02 بالمائة، فيما تصدر سهم "يوباك" القائمة الخضراء مرتفعاً بنسبة 10 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 7.15 مليون دينار مستقراً عند سعر 793 فلساً، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 9.24 مليون سهم مستقراً عند سعر 297 فلساً.

مُحلل: تباين المؤشرات الكويتية اليوم "منطقياً"

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال مُحلل سوق المال سعد الرومي لـ"مباشر"، إن التباين اليوم منطقياً؛ نظراً للارتفاع الطفيف الذي يشهده السوق الأول في آخر جلستين، بالإضافة إلى تذبذب مؤشر السوق الرئيسي؛ وهو ما ألقى بظلاله على المؤشر العام بالمجمل.

وأوضح الرومي أنه من المتوقع عودة المؤشرات للصعود الجماعي في آخر جلسات الأسبوع غداً وفقاً للمعطيات التي شهدتها تداولات الأسبوع الأول من ديسمبر/كانون أول الجاري، مؤكداً أن الصعود بتزايد التداولات وخاصة في السوق الأول سيُعد مؤشراً إيجابياً لتداولات الأسبوع المُقبل.

فنياً، قال الرومي إن المؤشر العام تخلى اليوم عن حاجز مئوي 6100 نقطة بفارق ضئيل، ويحتاج إلى معاودة الصعود غداً أعلى هذا الحاجز؛ ومن ثم يواجه مقاومات عن 6123 و6147 نقطة على الترتيب، بينما مواصلة التراجع أسفل الحاجز المئوي يعني الانتقال بمستويات الدعم عند 6075 ثم 6050 نقطة.

ترشيحات:

"المركز" الكويتي: التحديات الناشئة بالقطاع المالي تفرض خيارات بديلة

"السكنية" الكويتية تستدعي دفعة جديدة بمشروع جنوب صباح الأحمد

مسؤول كويتي: عدم توحيد الرواتب يشكل ضغطاً على الميزانية

بداية حمراء للبورصة الكويتية.. والاتصالات والعقارات أبرز المتراجعين

النفط الكويتي يرتفع إلى 65.47 دولار للبرميل

عودة أمير الكويت بعد ترؤسه وفد بلاده بالقمة الخليجية

تحليل.. بورصات الخليج تتحسس خُطاها ترقباً لاتجاه "السعودي"

المحكمة تُلزم "أعيان للإجارة" سداد 477 ألف دينار لصالح "المالية"