TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تستقبل الوافد 215 بالسوق الرئيسي

بورصة مصر تستقبل الوافد 215 بالسوق الرئيسي
جانب من مؤتمر استقبال راميدا بالبورصة المصرية
راميدا
RMDA
-5.92% 2.70 -0.17

القاهرة – مباشر: استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، الوافد رقم 215 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وھي أسھم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية-راميدا.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم أنه سيتم تداولھا تحت رمز " RMDA.CA ".

وتم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 376.60 مليون سهم بنسبة 48.99 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة بسعر 4.66 جنيه للسهم وبقيمة إجمالية 1.75 مليار جنيه، موزعة على 1.6 مليار جنيه قيمة الطرح الخاص و87.7 مليون جنيه قيمة الطرح العام.

وبلغ عدد أسهم الطرح العام 18.83مليون سهم تمثل نسبة 5 بالمائة من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع ونحو 2.45 بالمائة من أسهم رأس مال الشركة، فيما بلغت عدد أسھم الطرح الخاص 357.77 مليون سهم تمثل نسبة 95 بالمائة من عدد الأسهم المطروحة للبيع ونحو 46.54 بالمائة من إجمالي أسهم رأس مال الشركة.

وتمت تغطية الطرح العام 36 مرة والخاص للمؤسسات نحو 1.2 مرة، فيما بلغ إجمالي عدد العملاء 1997عميل موزعين بين 1800 عميل في الطرح العام ونحو 197 عميلاً في الطرح الخاص.

ومن جانبه قال محمد فريد، رئيس البورصة، إن إدارة البورصة مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم والعون للشركات الجادة الراغبة في النمو والانطلاق عبر سوق الأوراق المالية في مختلف القطاعات، دعماً منها لخطط الدولة لتحقيق نموا اقتصاديا احتوائيا على نحو مستدام.

وبحسب فريد فالتنوع الذي تتمتع به بورصة الأوراق المالية في مصر يعزز من صلابة دورها في دعم عملية الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة.

 وأكد فريد أن إدارة البورصة تعمل على تحسين بيئة التداول وتبسيط الإجراءات لتعزيز السيولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالي.

من جانبه أعرب عمرو مرسي الرئيس التنفيذي لشركة راميدا، عن اعتزازه بإتمام الطرح في البورصة المصرية وهو ما يعد بمثابة إنجاز جوهري بمسيرة نمو الشركة وأيضاً شهادة تقدير على تضافر جهود جميع الزملاء والقائمين على تنفيذ الطرح بنجاح.

وأضاف أن الإدارة تتطلع بعد إتمام الطرح العام إلى انطلاقة نمو جديدة تتبلور محاورها الرئيسية في استحداث وإطلاق المزيد من المنتجات الدوائية الابتكارية لتغطية مختلف المجموعات الدوائية الرئيسية في مصر.

وتابع: تستهدف الشركة فتح أسواق تصديرية جديدة في إطار التوسعات المخططة على الساحة الدولية، وكذلك مواصلة تنفيذ التوسعات التشغيلية من خلال الاستحواذ على المستحضرات الدوائية الجديدة وأيضًا دراسة فرص الاستحواذ على شركات متخصصة في إنتاج المستحضرات الدوائية على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وبحسب رئيس شركة راميدا، فإنه لمدة 30 يوماً من تاريخ بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية (مدة حساب دعم استقرار سعر السهم)، سيحق للمشترين في الطرح العام فقط راغبي البيع إيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصصة لهم فقط من خلال الطرح العام، على أن تقوم سي آي كابيتال بإيداع أمر شراء مفتوح بسعر الطرح وذلك لمدة الـ30 يوماً المشار إليها.

 وفي نهاية مدة حساب دعم استقرار سعر السهم، سوف يتم تنفيذ كامل الأوامر المودعة من راغبي البيع والتي تتفق مع الشروط الواردة بنشرة الطرح بالبورصة المصرية.

ترشيحات:

توقعات بارتفاع مؤشرات بورصة مصر واستهداف 14700 نقطة

اليوم..أسوان تستضيف منتدى السلام والتنمية المستدامة

"تنمية الريف المصري" تستعرض مشروع الـ1.5مليون فدان في أبوظبي

مكاسب المعادن تتصدر مشهد الأسواق العالمية اليومتقارير عالمية`