TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع اتفاقية لتنشيط السياحة البحرية بدبي

توقيع اتفاقية لتنشيط السياحة البحرية بدبي
"إم إس سي بيلسيميا" إحدى السفن المملوكة لشركة "إم إس سي كروزس"

دبي - مباشر: وقعت مجموعة موانئ دبي العالمية المدرجة بسوق ناسداك دبي، مع شركة "إم إس سي كروزس" اتفاقية طويلة الأمد لحقوق الرسو التفضيلية في ميناء راشد بدبي

ووفقاً لبيان صحفي اليوم الأربعاء، وبحسب الاتفاقية فإن "إم إس سي كروزس" شركة الرحلات البحرية التي تتخذ من جنيف بسويسرا مقراً لها، ستقوم باستقطاب العديد من السفن لترسو في دبي خلال مدة العقد، مما يعزز مكانتها كخيار أول لسياحة الرحلات البحرية من جميع أنحاء العالم.

وتتضمن الاتفاقية الجديدة أيضاً التزامات من كلا الشركتين بتقليل البصمة الكربونية لسفن"إم إس سي كروزس" في دبي.

وستشمل الاتفاقية تنفيذ موانئ دبي العالمية لآليات متطورة لتزويد السفن بالوقود عندما تبدأ "إم إس سي كروزس" باستخدام سفن تعمل على الغاز الطبيعي المسال في مياه الخليج.

ستعزز تلك الاتفاقية من مكانة "إم إس سي كروزس"بين أكبر مشغلي الرحلات البحرية بمنطقة الخليج.

يُذكر أن الاتفاقية تأتي على خلفية توقعات شركة "إم إس سي كروزس" باستقطاب أكثر من 180 ألف مسافر في دبي هذا الموسم؛ وهو رقم سينمو تدريجياً خلال فترة سريان الاتفاقية الجديدة.

يُشار إلى أن شركة "إم إس سي كروزس" أعلنت الشهر الماضي أنها ستكون أول شركة رحلات بحرية رئيسية لا تُطلق سفنها أي انبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2020.

وموانئ دبي العالمية التابعة لمجموعة "دبي العالمية" المملوكة لحكومة الإمارة، تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 76 محطة بحرية موزعة على ست قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

ترشيحات:

موانئ دبي السخنة تستقبل واردات مواد البناء الصينية للعاصمة الإدارية

موانئ دبي العالمية: 8.5%نمواً بقطاع البتروكيماويات عالمياً بفضل إمكانات المناولة

"موانئ دبي" تشتري77% من شركة سنغافورية

"موانئ دبي" تدرج صكوكاً وسندات بـ 2.3 مليار دولار