تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيان من النعيم القابضة بشأن بيع شركة تابعة

بيان من النعيم القابضة بشأن بيع شركة تابعة
مقر شركة النعيم القابضة
ريكاب
REAC
-9.95% 5.12 -0.56

دبي - مباشر: أكدت شركة النعيم القابضة للاستثمارات المدرجة ببورصتي مصر وناسداك دبي، اليوم الأربعاء، استحواذ شركة ريكاب للاستثمارات المالية على شركة نعيم للخدمات الاستشارية.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أن الخبر غير جوهري، ولا يتعدى إعادة هيكلة داخلية في نطاق مجموعة شركاتها.

وتمتلك شركة النعيم القابضة للاستثمارات نسبة 98 بالمائة في شركة نعيم للخدمات الاستشارية، ونسبة 47.61 بالمائة في ريكاب للاستثمارات نحو 50.55 مليون سهم.

ووافق مجلس إدارة شركة ريكاب للاستثمارات المالية في 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري على شراء كامل حصة شركة النعيم القابضة للاستثمارات في شركة نعيم للخدمات الاستشارية، والعرض على الجمعية العامة العادية للاعتماد.

وقرر مجلس الإدارة أيضاً دعوة الجمعية العادية للشركة للانعقاد يوم الاثنين الموافق 30 ديسمبر/ كانون الأول الجاري لاعتماد عقد المعاوضة مع شركة النعيم القابضة للاستثمارات وكذلك اعتماد قيمة الشراء.

وأشارت الشركة إلى أنه في حال موافقة الجمعية العادية على اعتماد عقود المعاوضة مع شركة النعيم القابضة للاستثمارات واعتماد قيمة الشراء التي تبلغ 47.45 مليون جنيه ستصبح ريكاب للاستثمارات تمتلك 98 بالمائة في شركة نعيم للخدمات الاستشارية.

يشار إلى أن شركة النعيم القابضة حققت خسائر بلغت 2.4 مليون دولار خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر /أيلول، مقابل أرباح بلغت 1.46 مليون دولار بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، حققت النعيم خسائر بلغت 2.16 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 972.6 ألف دولار بالربع المقارن من العام الماضي.

ترشيحات:

ريكاب تقرر زيادة استثماراتها العقارية

النعيم القابضة تتحول للخسائر في 9 أشهر

أرباح ريكاب للاستثمارات تتراجع 71% خلال 9 أشهر